«صحة الأقصر» تنتهي من تقرير معاينة نفايات طبية خطيرة بطريق أرمنت

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في الأقصر، الأحد، الانتهاء من تقرير المعاينة الخاص بإلقاء نفايات طبية خطرة على الطريق السريع الواصل بين مدخل أرمنت الرئيسي وقرية الرياينة.

وأوضح التقرير أن اللجنة المشكلة من القسم الوقائي بالإدارة الصحية بأرمنت والتفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية بالإدارة، والمسؤول الإداري بالمحارق بالمديرية قامت بمعاينة الموقع وتبين «وجود النفايات الطبية الخطرة، وكمية من الأكياس الحمراء تحتوي كل منها على سرنجات أسنان وأكياس دم وأجهزة محاليل جلوكوز وأكياس دم متبقية متحللة، وملايات زرقاء اللون تستخدم في العمليات الجراحية ملوثة بالدماء الحديثة وأنابيب عينات دم تستخدم في معامل التحاليل الطبية وبقايا أوراق تخص أسماء بعض المعامل الخاصة بالتحاليل الطبية وبعض العلب البلاستيكية الخاصة بتحاليل البول».

وأشار مدير الطب الوقائي بمديرية صحة الأقصرن الدكتور أحمد إبراهيم يونس، إلى أنه تم مخاطبة إدارة المحارق لإرسال سيارة النفايات الطبية إلى إدارة أرمنت وتم رفع الكميات الملقاة وإرسالها إلى مجمع المحارق بمستشفى حميات الأقصر لحرقها.

وكان محافظ الأقصرن محمد بدر، قد وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجهة المسؤولة عن إلقاء النفايات الطبية الخطرة على الطريق السريع الواصل بين مدخل أرمنت الرئيسي وقرية الرياينة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق