الإسماعيلية تحتفل بالذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية مشاركة المحافظة في احتفالات مصر بالذكرى الثانية لحفر قناة السويس الجديدة، وقال في تصريحات خاصة «القناة الجديدة غيرت الخريطة الجغرافية والسكانية لمصر وساهمت في ترسيخ ريادة مصر وقناة السويس كشريان رئيسي لا بديل عنه وخارج أي منافسة للملاحة العالمية».

وأكد «طاهر» أن المحافظة تشارك من خلال قصر الثقافة ومدارس المحافظة في عرض لوحات وأفلام تسجيلية عن الانجاز العالمي المصري ليعرف الأجيال الجديدة ما قام به المصريون في عام واحد أبهر العالم أجمع.

وأعلنت فرقة الإسماعيلية للحفاظ على التراث والسمسية تنظم احتفالية كبرى بمكتبة مصر العامة بمناسبة احتفال مصر بذكرى حفر قناة السويس الجديدة، وقال الفنان رضا قنديل، إنه الحفل سيضم أغنيات حفر قناة السويس وتراث السمسية مصحوبا بصور للعمال والقائمين على حفر القناة خلال عام كامل.

وكلف الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة بعرض أفلام حفر قناة السويس وتوثيقها على اللوحات الإعلانية بمداخل الجامعة وداخلها ليتعرف الطلاب الجدد والضيوف على الانجاز وكيف تحقق في خلال عام واحد فقط بالإضافة إلى محاضرات تعريفية بالقناة في مراكز الجامعة البحثية المختلفة والمدن الجامعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق