وزير النقل يبحث إنشاء ميناء نهري ومنطقة لوجستية بالإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الإثنين، العرض المقدم من إحدى الشركات لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء ميناء نهري بميناء الإسكندرية، بحضور قيادات النقل النهري والبحري بالوزارة.

وخلال اللقاء، تم استعراض الهدف من إقامة الميناء النهري ومخطط تدعيمه بمنطقة لوجستية تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع وتشتمل على مناطق بترولية وأخرى لتعبئة وتغليف المنتجات وعدد من المصانع، كما تم استعراض مميزات موقع المنطقة اللوجستية، حيث تحقق التكامل بين وسائل النقل، حيث سيتوفر الميناء النهري ويوجد خط سكة حديد بميناء الدخيلة بالإضافة إلى وجود كوبري 54.

وناقش الاجتماع الإجراءات المطلوبة لإعداد الممر الملاحي من الإسكندرية للقاهرة كمرحلة أولى، حيث إنه من المقرر أن يتم إنشاء موانئ نهرية تتمتع بظهير لوجستي في بني سويف وقنا، وأشار الوزير إلى أن هناك اهتماما كبيرا من الوزارة لتعظيم دور نهر النيل في نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التي تتكلف الملايين في أعمال الصيانة السنوية.

واتفق الجانبان على قيام الشركة بإعداد دراسة جدوى خاصة بالمشروع تشمل كافة الجوانب المتعلقة به توضح ماهية الصناعات التي ستقام بالمنطقة اللوجستية، وأهمية المشروع لميناء الإسكندرية، ومراحل التنفيذ وطريقة التمويل ونموذج الشراكة الذي سيتم تطبيقه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق