المُكرمون من السيسي في عيد العلم: الرئيس قال لنا «أنا معاكم.. وشدوا حيلكم»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عدد من المكرمين بجامعة الإسكندرية من الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد العلم، إن التكريم بمثابة تقدير للمجتهدين، وداعم رئيسى لمواصلة الأبحاث العلمية لخدمة مصر.

وقال الدكتور ممدوح سعد مسعود، خريج قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية «دفعة 1963»، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم 2015، إنه «لمس إنسانية كبيرة في شخص الرئيس عندما نزل إليه في صفوف الحاضرين لتكريمه مع الحضور، وليس على المنصة نظراً لكبر سنه وعدم قدرته على الصعود».

وأوضح «مسعود»، لـ«المصري اليوم»، أن التكريم يعني اهتمام الدولة بالمجتهدين من علمائها، معتبراًَ أن التكريم دَفعة كبيرة لمواصلة أبحاثه العلمية.

وقال الدكتور أحمد محمد أحمد السيد، خريج قسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية «دفعة 1972»: «التكرين يمنحك إحساساً بأن هناك من يشعر بك، ويجعلك تشعر باللي إنت بتعمله، خاصة أن التكريم من رئيس الجمهورية».

وأضاف: «الرئيس قال خلال تكريمنا: أنا معاكم ومصر وراكم وفي ضهركم. شدوا حيلكم وكملوا زي ما أنتم وربنا يعينكم».

وقال محمد صديق، الحاصل على المركز الأول على دبلوم الدراسة الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات على مستوى الجمهورية، أحد الطلاب المكرمين، إن تكريمه من قبل الرئيس يعد بمثابة تكريم للتعليم الفني كله، وستظل لحظة تسلمه الوسام لا تُنسى، وسيفتخر بها دوماً طوال حياته.

وبلغ عدد المكرمين من الطلاب أوائل الجامعات 24 طالبا من الجامعات الحكومية، و25 من الخاصة، فضلاً عن تكريم عدد من العلماء والباحثين.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق