رئيس «الأركان» يتابع إجراءات القبول بالكليات والمعاهد العسكرية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال العقيد تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، إن الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تفقد، الأربعاء، إجراءات مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، لمتابعة سير الاختبارات المختلفة لاختيار أفضل العناصر المؤهلة بدنياً وطبياً ونفسياً، للانضمام إلى الكليات والمعاهد العسكرية، للإعداد والتأهيل لتخريج ضباط مقاتلين قادرين على حمل راية الوطن واستكمال مسيرة عطاء القوات المسلحة.

وتَفَقَّد «رئيس الأركان» استقبال الطلبة المتقدمين إلى مكتب التنسيق ولجان الاختبارات المختلفة، للتأكد من سلامة الإجراءات طبقاً للشروط المحددة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، مؤكداً أن المعيار الأساسى لاختيار الطالب هو قدراته العلمية والبدنية والذهنية والشخصية، التي تؤهله للعمل داخل القوات المسلحة، كما تفقد «حجازى» القياسات الطبية للطلبة المتقدمين، واستمع إلى شرح تفصيلى من رئيس المجلس الطبى العسكرى، تضمن جميع الإجراءات التي يخضع لها الطلبة لتحديد لياقتهم الطبية ومدى ملاءمتها لطبيعة العمل بصفوف القوات المسلحة.

وأشاد بالمنافسة الشريفة بين الطلبة المتقدمين خلال المرور على لجان اختبارات اللياقة البدنية، التي يتم خلالها تقييم القدرات البدنية لانتقاء أفضل العناصر، بناءً على المعايير القياسية للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

وشدد على ضرورة أن تكون لدى الطلبة المتقدمين القناعة التامة بأن القوات المسلحة تنتقى رجالها من بين أبناء الوطن بكل حيادية، وأن الأفضلية تكون للعناصر القادرة على اجتياز الاختبارات المختلفة وفق المعايير المحددة ودون النظر لأى اعتبارات أخرى.

ووجّه الشكر للقائمين والمشرفين على مكتب التنسيق بالكلية الحربية لما يتم تقديمه من تسهيلات وخدمات للطلبة، من شأنها توفير الوقت والمجهود خلال جميع الإجراءات، ما يضمن تحقيق مبدأ المساواة بين جميع المتقدمين، متمنياً التوفيق والنجاح لكل الطلبة، وأن يتمكنوا من اجتياز الاختبارات التي تؤهلهم لأن يكونوا شريانا جديدا ينبض داخل القوات المسلحة.

في سياق متصل، صدَّق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الطب للقوات المسلحة 95%، وذلك لتوسيع قاعدة الاختيار وزيادة شريحة الطلبة المتقدمين للقبول بالكلية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من طلبة الثانوية العامة الراغبين في نَيْل شرف الالتحاق بالعسكرية المصرية والعمل ضمن المنظومة الطبية للقوات المسلحة.

ويُشترط اجتياز الاختبارات الخاصة بكلية الطب للقوات المسلحة، والتى تم إعدادها وفق معايير علمية دقيقة تراعى القدرات الذهنية والبدنية لطالب كلية الطب للقوات المسلحة.

وتقبل كلية الطب للقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم فقط)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، وألا تزيد السن في 1- 11- 2017 على 21 سنة.

كما تَقَرَّر مد فترة سحب ملفات الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية حتى يوم الثلاثاء الموافق 15- 8- 2017.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق