«قضايا الدولة» تختار 2 من نواب رئيس الهيئة لعضوية الوطنية للانتخابات

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، اختيار كلا من المستشارين عبد السلام محمود عبد السلام نائب رئيس الهيئة والأمين العام المساعد، وهاني محمد علي محمد نائب رئيس الهيئة رئيس المكتب الفني – لعضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

يذكر، أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات يتشكل من 10 أعضاء بالتساوي من بين نواب رئيس محكمة النقض, ورؤساء محاكم الاستئناف، ونواب رئيس مجلس الدولة, ونواب رئيس هيئة قضايا الدولة، ونواب رئيس هيئة النيابة الإدارية، يختارهم مجلس القضاء الأعلى والمجالس الخاصة والعليا للجهات والهيئات القضائية، من غير أعضاء هذه المجالس، على ألا تقل المدة الباقية لبلوغ أي منهم سن التقاعد عن 6 سنوات عند ندبهم, ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية، ويرأس الهيئة أقدم أعضائها من محكمة النقض.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد سبق وأن قرر اختيار المستشارين لاشين إبراهيم ومحمود الشريف، نائبي رئيس محكمة النقض, والمستشارين محمود عبد الحميد سليمان وأبو بكر مروان الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، لعضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.. كما اختار المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية المستشارين نادية الشهاوي ومحمد أبو ضيف باشا، نائبي رئيس الهيئة، لعضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية.

المصدر وكالة أنباء أونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق