وزير الصحة يتابع ملف تمويل البنك الدولي وتوريد المستلزمات الطبية للمستشفيات

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، مساء اليوم الخميس اجتماعا بقيادات وزارة الصحة وعدد من وكلاء الوزارة بالمحافظات، لمتابعة ما تم التوصل إليه في ملف تمويل البنك الدولي الذي يقدر بقيمة 75 مليون دولار، وملف توريد المستلزمات الطبية للمستشفيات.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن الاجتماع تناول ما تم توريده من التجهيزات الطبية وغير الطبية للمستشفيات التي سيجري افتتاحها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى تطوير 48 ‪ وحدة صحية لتصبح «مراكز متميزة للخدمات الصحية لعلاج المرأة والطفل»، وما تم أيضا في ملف فيروس «سي» من حيث توريد الكواشف المستخدمة في عملية المسح الطبي للمواطنين.
وأضاف مجاهد أن الوزير شدد على سرعة الانتهاء من توريد التجهيزات في المواعيد المحددة، وعلى سرعة الانتهاء من تجهيز وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية.
كما أكد المتحدث أنه سيتم توريد كمية كبيرة من المستلزمات الطبية للمستشفيات ومعهد القلب يوم الاثنين القادم، وذلك من خلال «مناقصة برلين للشراء المجمع»، والتي يتم توريدها على دفعات متتالية، مشيرا إلى أنه جاري عمل الفحص الفني لاستلامها من خلال لجنة فنية متخصصة، موضحا أن الشحنة المنتظر استلامها تتضمن قساطر للقلب ومستلزمات طبية تستخدم في العمليات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق