رفع تقرير إلى الرئيس عن حادث تصادم قطاري الإسكندرية

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت مصادر رفيعة المستوى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار المسئولين حادث تصادم قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة - الإسكندرية.

وقال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إنه قرر تشكيل لجنة للتحقيق في حادث تصادم القطارين الذي وقع بمنطقة خورشيد بخط القاهرة الإسكندرية، اليوم الجمعة، وأدى لوفاة 36 شخصًا وإصابة 123 آخرين.

وأضاف الوزير أن نتائج التحقيق سيتم إعلانها فور الانتهاء منها، حيث ستتم محاسبة المقصرين فورًا أيًا كانت مواقعهم، مشيرًا إلى أنه في طريقه للإسكندرية لمتابعة الحادث.

وأوضح أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء يتابع معه تطورات الحادث تليفونيًا، مؤكدًا أنه سيقدم تقريرًا لرئيس الجمهورية عن أسباب الحادث.
وأشار وزير النقل إلى أنه عقد اجتماعًا أمس، وقبل الحادث بساعات، مع قيادات هيئة السكك الحديدية طالب خلاله بالتحقيق الفوري في أسباب اعطال وتأخر القطارات في الفترة الأخيرة، مؤكدًا ضرورة موافاته بنتيجة التحقيق في أسرع وقت.

وشدد على أنه سيتم مراجعة منظومة الجودة بورش الصيانة للتأكد من عدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من سلامته فنيا بما يحقق السلامة والأمان للراكب خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وزيادة الإقبال على السفر بالقطارات، وفي ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث. ومن المقرر أن ترفع الحكومة خلال الساعات المقبلة تقريرا للرئيس عن أسباب وتطورات حادث التصادم.

المصدر المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق