بكري لوزير النقل: أين ذهبت أموال تطوير هيئة السكة الحديد؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

عقب الإعلامي مصطفى بكري، على حادث تصادم قطارين في منطقة خورشيد بالإسكندرية، قائلًا: "كارثة جديدة حلت بمصر، المتهمون الحقيقيون عن هذا الحادث لا بد أن يحاكموا، وليس العزل من المناصب فقط وهم ليسوا الموظفين الصغار وإنما المسئولون الكبار الذين يجلسون في مكاتب مكيفة ويتقاضون مبالغ ضخمة"، مشددًا على ضرورة محاسبة المسئولين عن الحادث.

ودعا "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، إلى بحث أسباب الإهمال الجسيم الموجود في وزارة النقل، مطالبًا بتشكيل لجنة تقصي حقائق في البرلمان حول هذا الأمر.

شاهد أيضا

وأشار إلى أنه تم تخصيص 5 مليارات جنيه لتطوير السكك الحديدية، و270 مليون دولار منحة من صندوق التنمية السعودي- الكويتي، و50 مليون يورو من النمسا في 2009، و150 مليون دينار كويتي فى نفس العام، و330 مليون دولار في 2011، و44 مليون دولار من الصندوق العربي الاقتصادي عام 2013، و3 مليارات جنيه فى موازنة السكك الحديدة عام 2017، من أجل تنفيذ خطة التطوير ولكن النتيجة كوارث وإزهاق أرواح، متابعا: "ماذا حدث وكيف حدث التصادم؟ وأين صرفت الأموال التي تم تخصيصها لتطوير هيئة السكة الحديد؟".

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق