سفيرة مصر برواندا: زيارة السيسي المرتقبة إلى كيجالى نقلة في علاقات البلدين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

‎صرحت نميرة نجم، سفيرة مصر بكيجالي، السبت، بأنه من المنتظر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة لرواندا هذا الأسبوع في إطار جولة تشمل عدة دول أفريقية هي: تشاد والجابون وتنزانيا.

وأضافت «نجم» أن الزيارة تأتى في إطار جولات الرئيس السيسى لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الافريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة، وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها في القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التي تهتم بها مصر مع إمتدادها الأفريقي، وعرض رؤية مصر لمستقبل القارة والتعامل مع الازمات والتحديات التي تواجه أفريقيا وسبل مواجهتها وفي مقدمتها قضايا مكافحة الارهاب.

وأشارت السفيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يقوم بزيارة إلى العاصمة الرواندية كيجالي في إطار مشاركته باجتماعات القمة الافريقية ٢٧ السابقة لاتحاد الافريقي في يوليو العام الماضي.

وأوضحت أن الرئيس السيسي كان قد رحب بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ في مختلف المجالات، مؤكداً حرص مصر على تحقيق نقلة نوعية في التعاون الثنائى خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى كان قد أكد للرئيس الرواندي حرص مصر على تبنى سياسة خارجية ثابتة تقوم على التعاون والتضامن مع الدول الافريقية الشقيقة في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، فضلاً عن العمل على إيجاد حلول للمشكلات القائمة، وتفادى نشوب النزاعات، وذلك خلال لقاء الترحيب السابق من الرئيس الرواندي بول كاجامي الذي حرص على زيارة الرئيس المصري في مقر إقامته في العاصمة كيجالي على هامش الاجتماعات القمة الافريقية السابقة في رواندا.

يذكر ان الرئيس الرئيس السيسى هو أول رئيس سيستقبله الرئيس بول كاجامي قبل تنصيبه رسميا بعد فوزه الاخير في انتخابات الرئاسة الرواندية بفترة رئاسة ثالثة.
وكان الرئيس السيسى قد بعث قبل أيام لنظيره الرواندي رسالة تهنئة بفوزه الأخير في الانتخابات الرئاسة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق