غادة والي: سفر 750 حاجاً من محافظتي الجيزة وبورسعيد إلى المدينة المنورة ​

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تابعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، آخر الاستعدادات الخاصة ببدء التفويج لحجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة. وصرحت بأن أول فوج لحجاج الجمعيات غادر مطار القاهرة إلى المدينة المنورة أمس السبت، ويضم الفوج 750 حاجاً من محافظتي الجيزة وبورسعيد وستتوالى الأفواج في السفر تباعاً حتى يوم 25 أغسطس الجاري.

​وشددت والي على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها مساعدة الحجيج وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية ومنح العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوي الأمراض، والعمل على التنسيق التام مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن، كما شددت على ضرورة التزام أعضاء البعثة الرسمية للوزارة بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية.

​وأضافت الوزيرة أن موسم الحج لهذا العام سيشهد العديد من الإجراءات التي من شانها التيسير على الحجيج لأداء المناسك ومنها التعاقد على وسائل انتقال للحجيج جميعها موديلات حديثة ومكيفة، وكذلك المخيمات حيث ستكون مكيفة ومجهزة لخدمة الحجاج وأن مواقف الأوتوبيسات ستكون قريبة من المخيمات بعرفات للحد من مشقة التنقل وللقضاء على مشكلة تخلف بعض الحجيج نتيجة الزحام الشديد بالمشاعر في منى وعرفات.

​وصرح أيمن عبدالموجود، رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام، أن تسليم التأشيرات والحقائب الخاصة بالحجاج جميعاً يتم قبل السفر بشكل منظم ووفقا لبرنامج سفر كل محافظة نظراً لأن تذاكر الطيران تصدر حالياً قبل موعد سفر كل فوج.

​ ومن المعروف أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية يبلغ 12 ألف حاجاً قاموا جميعاً بسداد تكلفة برامج الحج ذات المستويات الأربعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق