السيطرة على حريق في 16 منزلًا بالأقصر.. والمحافظة تصرف تعويضات عاجلة للضحايا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيطرت قوات الحماية المدنية والحرائق بمركز إسنا جنوب الأقصر، على حريق شب بعدد من المنازل وحظائر الماشية مما نتج عنه نفوق عدد من الأغنام والماشية، وتلف أثاث 16 أسرة بقرية الريانية، بدائرة مركز إسنا.

تلقى اللواء مصطفى صلاح الدين، مدير الأمن إخطارا من المقدم محمد لطفي وكيل فرع البحث الجنائي، بجنوب المحافظة يفيد باندلاع النيران بحظيرة أحد المنازل وامتد لعدد 7 منازل بعزبة حجازه بمنطقة الدبابية بقرية الشغب بمدينة اسنا، حيث أتت النيران على محتويات وأثاث نحو 16 أسرة تقيم بهذه المنازل.

وتبين من معاينة المباحث، قيام أحد أصحاب الحظائر بإشعال النيران في كمية من المخلفات مما أدى إلى امتدادها للحظائر المجاورة وعدد من المنازل المملوكة لكل من رمضان محمود، وعبدالله زين، وأشرف أحمد، وسيدة أحمد، وإبراهيم حمزة، وتبين من المعاينة نفرق 26 من الأغنام، و12 رأس ماشية، وتدمير أثاثات شقة عريس بالقرية بالكامل.

ووجه محافظ الأقصر محمد بدر بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للأسر المتضررة من الحريق.

ومن جانبه قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، إنه تم حصر المنازل المتضررة، وعدد الأسر وسيتم صرف مبلغ 160 ألف للأسرة المتضررة من الحريق، وعددهم 16 أسرة بواقع 10 آلاف جنيه لكل أسرة مُقدمين من المحافظة والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توزيع نحو 48 كرتونة مواد غذائية ومساعدات عينية لأصحاب المنازل المنكوبة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق