مد حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية لنهاية الأسبوع

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنه تقرر مد عمل الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية حتى نهاية الأسبوع الجارى لتحصين باقى الماشية، والترقيم والتسجيل قبل بدء المرحلة الثالثة للتحصين.

وأضافت «محرز»، فى تصريحات السبت، أن القوافل البيطرية تكثف عملها لترقيم وتسجيل الحيوانات بقرى ونجوع محافظات الجمهورية، لتوفير قاعدة بيانات دقيقة يتم من خلالها وضع السياسات الجادة للسيطرة على الأمراض الوبائية حفاظًا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة الإنتاج.

وشددت على أن عمليات الترقيم تساهم فى وضع الخطط والاستراتيجيات طويلة المدى للنهوض بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، وتضمن تحقيق الخدمات المطلوبة فى هذه القطاعات، كما تساهم فى الحد من مخاطر الأمراض الوبائية والعابرة.

وأوضحت «محرز» أن حملة تحصين وتسجيل وترقيم الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والأمراض الوبائية الأخرى، تواصل عملها على مستوى جميع القرى والمدن بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال حملات إرشادية للتوعية بمخاطر المرض، وضرورة حماية الماشية والحيوانات من الأمراض الوبائية، وضرورة الإبلاغ الفورى عن أى حالات اشتباه للتعامل الفورى معها.

وتابعت نائب وزير الزراعة أنه تم إطلاق مشروع مشترك بين الوزارة ممثلة فى المعمل المرجعى للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى والهيئة العامة للخدمات البيطرية، واتحاد منتجى الدواجن، لدعم ومساندة المربى الصغير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق