«الداخلية»: مقتل عنصرين من «حسم» خلال مداهمة في الخصوص

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، مقتل عنصرين من أبرز كوادر حركة «حسم»، الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك خلال مداهمة وتبادل لإطلاق النار في منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان اليوم، إن تحرياتها أظهرت قيام الجناة بالإعداد والتخطيط لحادث اغتيال الضابط بالأمن الوطني النقيب إبراهيم العزازي، من خلال مجموعات رصد ومراقبة لتحركات الشهيد بمحيط سكنه، وأخرى للتأمين أثناء هروب الجناة من مسرح الحادث.

وأوضح البيان، أن نتائج تتبع العناصر الإرهابية أسفرت عن رصد اتخاذ بعضهم من إحدى الشقق بالعقار رقم 1 شارع أحمد فرغلى متفرع من شارع أحمد عرابى، عزبة السقيلى، دائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية مآوى للاختباء به، وعقد لقاءاتهم التنظيمية ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم الإرهابية .

وذكرت الوزارة، أن قوات الأمن فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاههما بمجرد اقترابها من المكان، فردت على مصدر إطلاق النار، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين حتى انتهت باقتحام الشقة، وتبين للقوات مصرع عنصرين هما: محمد عبدالفتاح دسوقى حسن مكى «حركى/عادل» (مواليد 4/5/1995 – مقيم الحى البولاقى/مدينة الخانكة)، ومحمد حسن محمد محمد مفتاح «حركى/ أبومالك» (مواليد 14/9/1994 – مقيم مدينة الخانكة).

وأضافت الوزارة أن العنصر الأول محكوم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا في القضية رقم 1459/2017 جنايات الخانكة بتهمة «الإنضمام لجماعة إرهابية والمشاركة في أعمال عنف». كما عثرت القوات على سلاح آلي، وطبنجة، و11 خزينة لسلاح آلى، وخزينة 9 مم، وكميات كبيرة من الفوارغ والطلقات الحية، بالإضافة لمجموعة من الأوراق التنظيمية.

وأفادت الوزارة أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار نيابة أمن الدولة العليا التي انتقلت لمعاينة الشقة، وباشرت تحقيقاتها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق