وزير التعليم العالي: بدء تنسيق المرحلة الأولي للشهادات الفنية بحد أدنى 60%

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، بدء تنسيق المرحلة الأولى للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية «دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام (الثانوية العامة + سنتان) الناجحين من الدور الأول»، وذلك اعتبارا من الثلاثاء حتى 21 أغسطس الجاري.

وقال عبدالغفار، في تصريحات صحفية، الأحد، إنه تقرر قبول الحاصلين على تلك الشهادات في الجامعات والمعاهد العليا بنسبة 10% من أعداد المقبولين من طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه ثلثي هذه النسبة من الحاصلين على الدبلومات الخمس سنوات والثلث للحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات.

وأضاف الوزير أنه تقرر تسجيل رغبات طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الـ3 سنوات ونظائرها التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق بنسبة 60% فأكثر، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية75 % فأكثر، كما تقرر قبول الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الـ5 سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر، ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة تمريض التابعة لوزارة الصحة 75% فأكثر.

وأشار عبدالغفار إلى أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، يقدمون أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.

وأوضح الوزير أنه تقرر فتح موقع التنسيق لتسجيل الرغبات على عدة شرائح، حيث تكون الشريحة الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء للحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر، والخميس والجمعة للحاصلين على مجموع نسبته 70% فأكثر، والسبت والأحد للحاصلين على مجموع نسبته 60% فأكثر.

ولفت عبدالغفار إلى أن معامل التنسيق بالجامعات ستكون متاحة لتسجيل رغبات الطلاب مجانا، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأكد الوزير أن موقع التنسيق يتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات للعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة به حتى إغلاق الموقع، وتمكن الطالب من الحصول على نتيجة ترشيحه من موقع التنسيق على الإنترنت فور إعلان النتائج، موضحا أن موقع التنسيق سيظهر للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة على أن يختار من بينها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق