رئيس «موانئ البحر الأحمر» يبحث استعدادات موسم الحج البري

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع اللواء مهندس هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، الأحد، مع ممثلي الجانب الأردني، وممثل محافظة جنوب سيناء، ومسؤولي شركة الجسر العربي، ومسؤولي ميناء نويبع البحري، لبحث الترتيبات والاستعدادات والإجراءات الخاصة بموسم الحج البرى.

حيث من المنتظر أن يبدأ، الإثنين، توديع 13 ألف حاج، و368 «أتوبيس» خلال الفترة من 14 وحتى 23 أغسطس على متن العبارتين برنسيسة وسينا من خلال رحلات مكوكية.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء مهندس هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ومدير عام شركة الجسر العربي، واللواء يسري الأخرس، نائب مدير عام شركة الجسر العربي، واللواء بحري عبدالقادر جاب الله، رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، وممثل محافظة جنوب سيناء، لمتابعة موسم الحج لهذا العام، والوقوف على الإجراءات العملية، وتذليل كافة المصاعب، واتخاذ القرارات المناسبة في وقت سريع.

وأفاد الجانب الأردني التزامه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالأردن، وتشغيل غرفة عمليات لتسهيل إجراءات الحجاج، وتسهيل عبور الحجاج ومتابعتهم حتى وصولهم للأراضي السعودية.

وأشار ممثل محافظة جنوب سيناء إلى رفع درجة الاستعداد بالمحافظة، وتجهيز قرية الحجاج، وتسهيل إجراءات سفر، ووصول حجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتيسير، وسرعة إنهاء الإجراءات، بالإضافة إلى قيام مندوب من المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور بمتابعة خط سير الأتوبيسات، وحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن، وتوجيهها إلى قرية الحجاج بعد أخذ أرقام الأتوبيسات طبقا لأولوية الوصول، ومراجعة رخص السائقين حتى لا تكون منتهية بنسبة أقل من 30 يومًا من تاريخ السفر .

وشدد «أبوسنة» على فتح غرفة عمليات بالميناء لإدارة الموقف وتشغيل العبارات، والتأكيد على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أي مشاكل، وتواجد ممثل لوزارة السياحة في خلال فترة الحج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق