«وزير النقل وقيادات السكة الحديد» في اجتماع طارئ تحت القبة.. غدًا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

وافق الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، علي الطلب الذي تقدمت به لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، لعقد اجتماعاً طارئًا غدًا الإثنين، لمناقشة تطورات حادث تصام قطارين بالإسكندرية صباح الجمعة الماضية، لمناقشة مستجدات الأزمة، بحضور قيادات وزارة النقل، والسكة الحديد.

وكان النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لاستدعاء وزير النقل هشام عرفات، لحضور اجتماع طارئ للجنة النقل لمناقشة أسباب وقوع حادث قطاري الإسكندرية.

وتقدم النائب أسامة شرشر، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لإقالة الدكتور هشام عرفات وزير النقل، نتيجة لما سماه بحالة الإهمال والتقصير واللا مبالاة التي ضربت قطاعات النقل المختلفة خاصة السكك الحديدية.

أكد النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعًا  فى الساعة الحادية عشرة صباح غد الاثنين؛ لمناقشة «كارثة» حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، يوم الجمعة الماضي، الذى تسبب فى وقوع عدد من الوفيات والمصابين.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة وجهت الدعوة للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ومسئولي هيئة السكة الحديد؛ للمشاركة في الاجتماع للوقوف على ملابسات الحادث، الذي نجم عنه العديد من الضحايا من المصريين.

شاهد أيضا

وأشار إلى أنه سيتم التطرق خلال الاجتماع إلى خطط الحكومة في سبيل تطوير مرفق السكك الحديدية، ليقدم الخدمة على أعلى مستوى للمواطنين، وتجنب حوادث القطارات المتكررة.

وقال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اجتماع الغد جاء بعد موافقة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب علي طلب لجنة النقل بعقد اجتماع طارئ لبحث حادث تصادم قطارى الإسكندرية.

وأضاف قرقر، فى تصريحات لـ«التحرير»، أن وزير النقل هشام عرفات سيشارك في الاجتماع، لبحث الحادث وآليات تطوير مرفق السكة الحديد.

وكانت الإسكندرية قد شهدت حادث تصادم قطارين يوم الجمعة الماضي، وأسفر عن وفاة أكثر من 40 شخصًا، وإصابة أكثر من 100 آخرين.  

يأتي ذلك في الوقت الذي يدرس فيه ائتلاف دعم مصر «ائتلاف الأغلبية بالبرلمان» عقد اجتماعاً بحضور نوابه؛ لمناقشة مستجدات أزمة حادث قطارى الإسكندرية، وتقديم مقترحات عاجلة للحكومة للتطوير، خاصة أن مرفق السكة الحديد أحد المرافق الهامه، والتي يستخدمها ملايين المواطنين.

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق