أول أيام العيد: فريق من «الصحة» يتفقد 4 مستشفيات بالقاهرة.. وتقرير للوزير بالسلبيات

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى فريق من وزارة الصحة والسكان، زيارات مفاجئة على 4 مستشفيات بالقاهرة، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، ومتابعة تنفيذ خطة الوزارة للتأمين الطبي خلال عيد الأضحى.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الزيارات شملت مستشفيات دار الشفا، ومنشية البكري، والساحل التعليمي، وصيدناوى للتأمين الصحي، وكان على رأس الزيارات الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، وفريق معاون له من إدارة مكافحة العدوى.

وأشار «مجاهد»، إلى أن الزيارات بدأت بمستشفى دار الشفاء في العباسية، حيث تفقد الفريق قسم الطوارئ وغرفة الفحص وأقسام المستشفى المختلفة، وكان الفريق الطبى متواجدا بكامل طاقاته، فيما وجد عدد من الأجهزة غير موجودة ومنها المنظار الحنجري ورسم القلب.

وحسب «مجاهد»، انتقل الفريق إلى مستشفى منشية البكري، وجرى إحالة مدير الطوارئ للتحقيق لعدم تواجده بالقسم، فيما تم رصد العديد من السلبيات منها عطل جهاز رسم القلب، وجهاز الصدمات الكهربائية، وعدم التزام بعض الأطباء والممرضين بالزي الرسمي، وعدم الالتزام بكتابة التشخيص لبعض الحالات، ومخالفة تطبيق أساسيات مكافحة العدوى. وفي مستشفى الساحل التعليمي، جرى مراجعة أرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية ووجد توافرها بكميات وفيرة.

وقال متحدث «الصحة»، إن الزيارات انتهت بمستشفى صيدناوى للتأمين الصحي، التي كان الفريق الطبى بها متواجد بكامل طاقته، وقسم الحضانات يعمل بكفاءة وعلى أكمل وجه، فيما رصد الفريق عدد من السلبيات منها عدم توافر بعض المستلزمات الطبية الخاصة بالأطفال، وعدم وجود شبكة غازات أكسجين.

وأوضح أن الفريق الذي أجرى الزيارات أعد تقريراً بالسلبيات التي جرى رصدها بالمستشفيات لعرضه على وزير الصحة والسكان، لاتخاذ القرار المناسب حيال هذه المخالفات لتفاديها خلال الفترة المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق