«الصحة»: مطروح الأعلى إنجاباً والمنوفية والبحيرة أقل المعدلات

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير صادر عن إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة أن محافظة مطروح هى الأعلى فى معدلات الإنجاب على مستوى الجمهورية، بمعدل 4.8 طفل لكل سيدة، أى أن كل 10 سيدات يلدن 48 طفلاً، تليها الفيوم بمعدل 4.6، وسوهاج 4.3 طفل، وأسيوط 4.2، والمنيا 3.9، وبنى سويف بنفس النسبة.

وكشف التقرير، الذى حصلت عليه «المصرى اليوم»، أن أقل المحافظات فى معدل الإنجاب هما المنوفية والبحيرة بمعدل 3.5 طفل، ثم أسوان والشرقية بـ3.6 طفل، وأن النسبة التى تستهدف الوزارة تحقيقها ضمن الخطة الاستراتيجية 2020 بمشاركة مختلف الوزارات هى 3.1 طفل.

وأوضح أن أكثر وسائل تنظيم الأسرة استخدامًا اللولب بنسبة 30%، يليه حبوب منع الحمل 16%، ثم الحقن بنسبة 9%، مشيرا إلى أن 57% من السيدات اللاتى يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة يحصلن عليها من خلال القطاع الحكومى، و22% عبر القطاع الخاص، و20% من الصيدليات، و1% من خلال المساجد والكنائس والقطاع الأهلى.

يأتى هذا فيما اشتكت مسؤولة تنظيم الأسرة بالفيوم، خلال اجتماع المجلس الإقليمى للسكان بالمحافظة، الأسبوع الماضى، بحضور المحافظ والقيادات الصحية، من وجود مشكلة فى توفير احتياجات تنظيم الأسرة، خاصة الكبسولات ممتدة المفعول، والتى تُزرع تحت الجلد، حيث تتسلم ثلث الكمية من هذا النوع تحديدا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق