محافظ المنيا يفتتح 3 قاعات للعلاج الطبيعي بـ«النور لمتحدى الإعاقة»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح عصام البديوي، محافظ المنيا، صباح الثلاثاء، عددًا من قاعات العلاج الطبيعي والتأهيل والتخاطب والتدريب والتنمية البشرية بمقر جمعية النور لمتحدي الإعاقة، بحضور فايزة الطهناوي، مدير المنطقة الخامسة للصندوق الاجتماعي، ومحمد سيد، رئيس مركز ومدينة المنيا، ومحمد حسين خلف، رئيس مجلس إدارة جمعية النور لمتحدي الإعاقة.

وأشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية والمؤسسات التي ترعى ذوي الإعاقة، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد ليصبح ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب مهارات وأكثر مشاركة في المجتمع، مؤكدًا أن المحافظة لا تألو جهدا في توفير كل سبل الدعم والمساندة اللازمة لذوى الإعاقة، واحتضان أصحاب القدرات الخاصة والموهوبين منهم، لافتاً إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية، مشيراً إلى أهمية دور المعاق في المجتمع.

من جانبه، قال محمد حسين، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الأقسام تضم عدد 3 غرف، منها قاعة للتنمية البشرية وأخرى للتأهيل والتخاطب لتنمية مهارات وتعليم لغة التخاطب للمعاقين ذهنياً وقاعة للعلاج الطبيعي تضم احدث الأجهزة في مجال العلاج الطبيعي لعلاج آلام الفقرات والغضروف والعظام والعمود الفقري.

والتقى المحافظ بعدد من مواطني وأهالى منطقة الأخصاص، عقب الافتتاح واستمع إلى شكواهم، واعدا بحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق