حج مشاهير مصر.. «كل ما تقرب من إبليس الرفاهية بتزيد»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالتأكيد من يذهب إلى الحج فقد أنعم الله عليه بأداء الفريضة الخامسة في الإسلام، ويدرك أنها فرصة للتقرب إلى الله وغسل الذنوب والخطابا، ولكن هناك فئة من المصريين تسعى لأداء الفريضة الخامسة بأقل مجهود، وتبحث عن المكان الأقرب والخدمة الأسرع، لذلك كان طبيعيا أن تحاول شركات كبرى تقديم خدمات الحج الفاخر «لمن استطاع إلى الدفع بالآلاف سبيلًا».

واللافت أن الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله كشفت عن مفارقة، وهي أن الطبقة المخملية «فئة رجال الأعمال والفنانين والرياضيين» أقامت في خيام «5 نجوم»، والتي تقدم كافة الخدمات، بحسب ما ذكرته صحيفة «عكاظ»، السعودية، وتجد في بداية شارع مزدلفة مخيمات خصصت للبعثات وحجاج القرعة والحج العادي، وكلما اقتربت أكثر من الجمرات أو «مكان إبليس» وجدت تطوراً في الخدمات، وتكون أكثر فخامة.

واستقبل مطار القاهرة، أمس الاثنين، ما يقرب من 70 حاجًا من رجال الأعمال أصحاب الحج الفاخر قادمين على طائرة خاصة من جدة بعد أدائهم مناسك الحج.

ورغم أن عدد الشركات العاملة في مجال السياحة بمصر يبلغ عددها ما يقرب من 1500 شركة، إلا أن عددا محدودا من شركات السياحة يُقدم خدمات الحج الفاخر، وهي شركة «الهانوف للسياحة» المملوكة لرجل الأعمال أشرف شيحة، شركة أجيليكا في الإسكندرية، وشركة جولدن تورز التي تمتلكها سيدة الأعمال روح شرف، و«روكا للسياحة» التي يمتلكها ناصر ترك، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة الشركات السياحية.

وتكلفة الفرد الواحد في برنامج «الحج الفاخر» 360 ألف جنيه، بحسب ما أعلنته شركة الهانوف للراغبين في أداء فريضة الحج، وجاء في برنامجها المُعلن أن تكلفة الرحلة للفرد 360 ألف جنيه للغرفة المزدوجة بفنادق فيرمونت مكة المكرمة، وأوبروى المدينة المنورة، خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2017.

وتضمن البرنامج كذلك سداد 50 ألف جنيه عند الاشتراك، على أن يتم خصم 10 آلاف جنيه لمن لديه تأشيرة حج بمعرفته، وشملت التفاصيل إضافة 10 آلاف جنيه للسفر على درجة رجال العمال على الطيران السعودى أو مصر للطيران.

وشمل تفاصيل برنامج الرحلة أنه في حال الرغبة في السفر على الدرجة الأولى بالطيران الخاص الدولى فقط يضاف 5 آلاف ريـال سعودى «طائرة 40 راكبا»، أما في حال الرغبة في السفر بالطيران الخاص دولي فقط يضاف 10 آلاف ريـال سعودى «طائرة 10 راكب»، ويضاف مبلغ 5 آلاف ريـال للغرفة فرق إطلالة الحرم بكل من المدينة ومكة، وفى حالة الرغبة في الاشتراك بالأتوبيس VIP لعدد 28 فردا تتم إضافة مبلغ 2500 ريـال سعودى للفرد على قيمة البرنامج، ونبهت الشركة أن أي زيادة تطرأ في أسعار العملات تضاف تلقائيا، لافتة إلى أن الأسعار تمت باحتساب الريال 4.85 جنيه.

وقال أشرف شيحة، مسؤول شركة «الهانوف» للسياحة، متحدثا عن حياة الترف فوق مشاعر منى، في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية، إن أغلب هؤلاء الحجاج حوالي 400 فرد يأتون بطائرات خاصة يكتفون بليلتين في منى لانشغالهم بأعمالهم الخاصة ويستمعون لموعظة من أحد الدعاة، وعدد من الآيات القرآنية من مقرئي الشركة، ومن ثم يتوجهون لرمي الجمرات ومنها إلى الفندق الملاصق للحرم.

وعن المأكل والمشرب، قال «شيحة» إنه تتم الاستعانة بطباخين من خمس جنسيات كل في تخصصه، بينهم سوريون ولبنانيون ومصريون ويمنيون وفلبينيون، حسب الخدمات المطلوبة، وإن النسبة الأعلى من حجاج هذه الفئة من المصريين والخليجيين والليبيين والمغاربة والشوام.

الخيمة المصرية في الحج
الخيمة المصرية في الحج
الخيمة المصرية في الحج

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق