«​​قومي المرأة»: أغلب شكاوى التحرش في العيد «حالات فردية»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مكتب الشكاوى شكل غرفة عمليات لتلقي شكاوى التحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك بدأت الخميس 31 أغسطس الموافق لوقفة العيد، واختتمت عملها الثلاثاء، في إطار الجهود المكثفة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة لحماية المرأة من جميع أشكال العنف ضدها، خاصة التحرش الجنسي في الأعياد والمناسبات.

وأضافت «مرسي» في بيان، الثلاثاء، أنه «فيما يتعلق بتلقي الشكاوى عن طريق الخط الساخن وخطوط الموبايل، فلم يتلقي المكتب أي شكاوى تليفونية خاصة بالتحرش خلال أيام العيد، وإنما تلقي المكتب 20 اتصالا من سيدات يسألن عن بعض قوانين الأحوال الشخصية وطرق وإجراءات رفع الدعاوى القضائية وتم توفير المشورة القانونية لهم وتوجيهن للحضور للمكتب. ومن خلال التواصل مع مقررة فرع المجلس بالقليوبية أفادت بوجود بعض حالات التحرش اللفظي بمناطق القناطر الخيرية، وبالتواصل مع مديرية أمن القليوبية أفادت بأنه تم رصد مجموعة من الحالات الفردية للتحرش اللفظي لصبية لا يتجاوز أعمارهم 16 عاما، وتم التعامل الفوري مع الوضع دون تحرير محاضر».

وأوضحت أنه «فيما يخص متابعة إحدى المواقع الإلكترونية والتي أفادت بالقبض على 25 متحرشا بمحافظة الشرقية فسيقوم محامو المكتب بمتابعة التحقيقات مع وحدة جرائم العنف بمديرية أمن الشرقية لتقديم الدعم القانوني للسيدات اللائي تعرضن للتحرش».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق