«الخشت» يوضّح سبب تحويل 4 أساتذة بـ«علوم القاهرة» للتحقيق

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الثلاثاء، أن الجامعة قررت تحويل موضوع مشاركة 4 أساتذة من كلية العلوم في مؤتمر علمي بألمانيا برعاية تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية دون إذن الجامعة إلى التحقيق.

وقال «الخشت»، في لقاء مع محرري التعليم العالي، إن قرار الإحالة للتحقيق جاء بناء على مذكرة مقدمة من الكلية بها مخالفات ارتكبها الأساتذة الأربعة ومنها الانقطاع عن العمل والحصول على الأجر دون العمل والسفر إلى دولة خارجية دون الحصول على إذن السفر من الجامعة.

وأضاف أن التحقيقات تجري حاليا من قبل المستشار القانوني للجامعة، وأنه سيتم تطبيق القانون على كل من يخالف الأعراف القانونية والجامعية.

وتابع: «الدكتور ياسين لاشين، أستاذ العلاقات العامة المتفرغ بكلية الإعلام بالجامعة يواجه 3 تهم أساسية أمام مجلس التأديب بالجامعة والنيابة العامة وهي السب والقذف لعميد كلية الإعلام الدكتورة جيهان يسري والتحرش بإحدى الفتيات في مكتبه وتهديدها وابتزاز الطلاب وطلب رشوة منهم مقابل نجاحهم في المادة التي يدرّسها لهم».

وأفاد بأن الجامعة أحالت الأمر رسميا إلى النيابة العامة ومجلس التأديب بالجامعة بعد الشكوى المقدمة من عميد الكلية حيال ما وجهه لها «لاشين» من سباب والشكاوى المقدمة ضده بسبب واقعة التحرش بإحدى الفتيات وتهديدها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الوقائع المنسوبة إليه.

وعلى صعيد آخر، كشف رئيس جامعة القاهرة عن متابعته لتطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام في المدن الجامعية وكذلك أدوات الطهي واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق