وكيل «تعليم القليوبية»: لا تهاون مع المقصرين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذّر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، الثلاثاء، من أي تهاون أو تقصير في العملية التعليمية واستعدادات العام الدراسي الجديد.

وقال «عجلان»، خلال اجتماعه بمديري مدارس التعليم الفني على مستوى المحافظة، الثلاثاء، بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية، والمهندس الصادق السيد، مدير عام التعليم الفنى، والمهندس على جلال، مدير إدارة التعليم الصناعي، والمهندس وجيه عبدالعزيز عبدالله مدير إدارة التعليم الزراعي، وعلى عبدالعزيز مدير إدارة التعليم التجاري، وقيادات التعليم الفني بالإدارات التعليمية والمدارس الفنية، إنه لن يسمح لأن تكون مدارس القليوبية مادة سيئة للتوك شو والإعلام إلا في الجوانب الإيجابية، ولا تهاون مع المقصرين.

وأضاف: «تبقى ١٨ يوما فقط على بدء الدراسة ولا تهاون في الاستعدادات ومواجهة أي تقصير، ولن أسمح بأن يقال على مدارس القليوبية سيئة، وعن رجال التعليم سيئين، وإهانة أي معلم إهانة لي شخصيا، واعتز بصفتى المكتوبة في بطاقتى وهي أنني معلم، وأنتم سفراء لوزارة التربية والتعليم في مدارسكم فكونوا واجهة جيدة لأنفسكم ووزارتكم».

وأعلن وكيل وزارة التربية عن إجراء أكبر حركة تغييرات في قطاعات التعليم بالمحافظة، واصفا تلك التغييرات التي ستجرى خلال الأسبوع المقبل بالحاسمة لصالح التعليم والطلاب والعملية التعليمية بأكملها، مشيرا إلى أن «التغييرات المقبلة ستكون من الشباب في سن الأربعينيات ولو لقيت شباب متميز في الثلاثينيات فستتم الاستفادة منهم».

ولفت إلى أنه سيتم إجراء حركة تنقلات لسد العجز في التخصصات المختلفة ولن يقبل أي عذر أو التماس إلا بقرار من اللجنة الطبية العليا ويتم التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي بهذا الشأن، مؤكدا ضرورة «الاستفادة من خبرات وإمكانيات التعليم الفنى في إصلاح ديسكات المدارس الحكومية»، لافتا إلى أن هناك سعيا لإنشاء كنترولات جديدة بالقليوبية للتيسير على الطلاب والمعلمين بالمحافظة.

وأطلق «عجلان» عددا من التوجيهات والتحذيرات قبل العام الدراسي الجديد ومنها التحذير من استخدام الفيس بوك والإساءة للمعلمين، معقبا بقوله «اللي عنده مستند قانوني يقدمهولى ومكتبي مفتوح، واللي عنده مشكلة يجيبهالنا وأنا مش هسكت».

كما حذر من استخدام الهواتف المحمولة في الاجتماعات الرسمية، وأن هناك تعليمات واضحة من مجلس الوزراء بهذا الشأن، موجها رسالة للمعلمين بقوله «أنتم أصحاب رسالة فتعاملوا مع بعضكم البعض باحترام وحب وتوقفوا عن أي صراعات وعلموا الناس الأدب بالأدب وأنا هتسئل عليكم أمام ربنا، وأنتم تمثلون صورة الوزارة وأنفسكم ولكم هيبة فحافظوا على هيبتكم وتنافسوا في العمل فالتنافس في العمل الشريف روعة».

وتابع وكيل الوزارة: «لا سكوت على أي مدرس أو مدير منحرف أو يسىء للتعليم»، وطالب بتشكيل مجالس إدارات بالمدارس وعقد اجتماعات شهرية بكل مدرسة واجتماعات للجمعية العمومية وتفعيل الثواب والعقاب، قائلا: «اجعلوا العام الدراسي الجديد مختلفا عن كل عام وفكروا في تجديد مدارسكم فالمدرسة منبر إشعاع كالمسجد والكنيسة».

وأكد ضرورة تفعيل المجموعات المدرسية لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، قائلا: «مش هنبقى إحنا والزمن على أولياء الأمور»، مشددا على ضرورة عمل لوحات إرشادية ولوحات تحمل المشروعات القومية في مصر، مختتما حديثه بالقول: «قبل بداية العام الدراسي بصلى ركعتين لله وأقول يارب خليه عام دراسي جميل على مصر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق