لجنة لاتخاذ الإجراءات الوقائية لمنزل وأسرة المتوفين الثلاثة بمحافظة المنوفية

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان تشكيل لجنة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للمنزل والأسرة والمخالطين، وذلك بعد وفاة 3 من أسرة واحدة فى قرية بنى غريان، قويسنا ، بمحافظة المنوفية.

وأوضح الدكتور علاء عيد، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، أنه ورد بلاغ من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بوجود ثلاثة حالات وفاة لأطفال من أسرة واحدة بينهم فترات بينية قريبة، وعلى الفور تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية للمرور على جميع المنشآت الصحية بمحافظة المنوفية يوم الأحد الماضى الموافق 3 سبتمبر.

وأضاف ” عيد ” أن اللجنة استهلت عملها بعقد اجتماع مع السيد محافظ المنوفية، ثم قامت بزيارة منزل الأطفال بصحبة مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وفريق من المديرية، لافتا إلى قيام اللجنة بسحب عينات بشرية من أهالى الأطفال ( دم و بول) ومن المخالطين ايضا لهؤلاء الأطفال كما تم سحب عينات من الأغذية والمياه وعمل إجراءات الترصد الحشري وتم إرسال جميع العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للفحص، وجاري المتابعة حتى ظهور النتائج.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى متابعة الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان لأعمال اللجنة المشكلة، لافتا إلى أنه تم المرور على المنشآت الصحية ومراجعة ترددات الحالات المرضية و معدلات الوفيات بالمحافظة ، مؤكدا على أنها جميعها في المعدلات الطبيعية ولا يوجد أي زيادة أو حالات وفاة غير طبيعية في نطاق المحافظة.

وأضاف ” مجاهد ” أن القطاع الوقائى يقوم بتكثيف حملاته المرورية خلال الأعياد والمناسبات القومية لمنع حدوث أى أمراض وبائية أو معدية، بناء على تكليفات وزير الصحة والسكان الصادرة فى هذا الصدد.

 

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق