"الإخوان" تدعو للتظاهر أمام سفارات ميانمار بالعالم

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت جماعة الإخوان المسلمين بمصر، اليوم الثلاثاء، شعوب العالم الإسلامي، إلى التظاهر أمام سفارات ميانمار؛ تضامنًا مع مسلمي الروهنغيا، ضد الانتهاكات التي يتعرضون لها، في إقليم أراكان.

وقالت "الإخوان"، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنها "تدين الحملة الإجرامية غير المسبوقة التي تشنها حكومة بورما (ميانمار)، ضد مسلمي الروهنغيا، والتي تستهدف اجتثاثهم من بلادهم وديارهم (أراكان)".

وثمنت الجماعة، في بيانها "الجهود التي تبذلها تركيا، رئيس الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، لوقف هذه المذابح"، مطالبة الدول الإسلامية، بضم جهودها لجهود تركيا في هذا الصدد.

وناشدت الجماعة، شعوب العالم الإسلامي والأحرار في كل مكان، التظاهر أمام سفارات ميانمار؛ تضامنًا مع "إخوة الدين والعقيدة، وإعلانًا للجميع أن مسلمي الروهنغيا ليسوا وحدهم".

ومنذ 25 أغسطس/آب المنصرم، يرتكب جيش ميانمار، انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنغيا، حسب تقارير إعلامية.

ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الانتهاكات، لكن المجلس الأوروبي للروهينغيا أعلن 28 أغسطس/ آب الماضي، مقتل ما بين (2 - 3) آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال 3 أيام فقط.

فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، فرار 123 ألفا من الروهنغيا خلال 10 أيام من أراكان إلى بنغلاديش بسبب الانتهاكات الأخيرة بحقهم.

وجاءت الهجمات، بعد يومين من تسليم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، لحكومة ميانمار تقريرًا نهائيًا بشأن تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي الروهنغيا في أراكان.

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق