وزير التعليم يُطالب المديريات بقائمة تضم 1000 شخص للترشيح لبرنامج «المعلمون أولاً»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أهم التكليفات الصادرة عن اجتماع الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم مع قيادات الوزارة ومديري المديريات، موافاة الوزارة بتقرير أسبوعي من كل مديرية يتضمن كافة الأعمال والأنشطة والإنجازات، ومتابعة الخطة الاستثمارية، وانتظام الدراسة.

وأضاف خيري، أن الاجتماع خرج بتوصيات يتضمن إرسال تقرير حول النسبة الإجمالية لتنفيذ طباعة الكتب المدرسية، موزعة على المراحل التعليمية،و بتقرير موقف استلام الكتب المدرسية بالمديريات التعليمية.

وطالب شوقي بموافاة الوزارة بتقرير تفصيلى عن الموقف التنفيذى لأعمال الصيانة البسيطة بنوعيها، موضحًا به نسبة الإنجاز وجاهزية المدارس ومقترحات التعامل مع الحساب الموحد، وكيفية التيسير على المدرسة؛ للصرف منه على الأنشطة.

كما طالب بقائمة تضم 1000 من المعلمين والإخصائيين المرشحين بكل مديرية للمشاركة في برنامج «المعلمون أولًا»، على أن يتم الترشيح وفق التوزيع التالي: 40% للتعليم الابتدائي، و20% للتعليم الإعدادي، و40% للثانوي، وإرسال الخطط التنفيذية للتدريب المعتمدة للإداريين والمعلمين، مع إيضاح الجهات القائمة على التنفيذ، ومصادر التمويل، سواء أكان تمويل موازنة، أو ذاتيًّا، أو منحة وكذلك إعداد بيان بحصر المعلمين المنتدبين بدواوين المديريات والإدارات التعليمية موضح به الاسم والوظيفة المستلم عليها، وضرورة إعداد بيان بالموظفين بالمديرية والإدارة التعليمية، مع توضيح الوظيفة والدرجة الوظيفية وسنة التعاقد، وإرسال الهيكل التنظيمى للمديرية والإدارة التعليمية.

وطالب بموقف تنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة مئوية، وعرض الخطة الشاملة السنوية،و إرسال بيان بالاحتياجات السنوية من تجهيزات، وموافاة الوزارة بتقرير بخطة المديرية لتوصيل خدمة الإنترنت للمدارس والمنشآت التابعة وفق جدول زمنى، وتحديد مصادر التمويل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق