«التصديري للحاصلات»: 57 شركة مصرية تشارك بمعرض «آسيا للفاكهة» غدًا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن مشاركة 57 شركة مصرية في معرض «Asia Fruit logistica»، والذي يقام بمدينة هونج كونج خلال الفترة من 6-8 سبتمبر 2017 بمشاركة ما يقرب من 800 عارض من حوالي 46 دولة.

وأشار المجلس في بيان له، اليوم الثلاثاء، إلى أن مصر تشارك هذا العام بجناح كبير على مساحة 866 متر مربع تقوم من خلاله بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة، موضحا أن هذه المشاركة المصرية بالمعرض تعد من أكبر المشاركات المصرية في تاريخ المعرض، وهو ما يتوافق مع السياسات التي يتبعها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في التوجه لفتح أسواق جـديدة في منطقة جنوب شرق آسيا أمام الصادرات الزراعية المصرية لتحقيق معدلات نمو كبيرة.

الجـدير بالذكر أن المجلس التصديري للحاصلات الـزراعيـة قـد نجـح مـؤخـرا بالتعـاون مـع وزارة الـزراعـة وجـمعية هيا في فتح السوق الصيني أمام العنب المصري لينضم إلى الموالح المصرية والتي سبق وتم فتح السوق الصيني أمامهـا عــام 2006 والتي حققت طفرات كبيرة في التصديرللصين وصلت إلى أكثر من 100 ألف طن خلال الموسم الحالي 2016/ 2017.

وأعرب عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن أمله في نجاح مفاوضته الجارية مع الجانب الصيني للسماح بدخول منتجات زراعية أخرى من مصر على رأسها التمر- الرمان- البصل والبطاطس.

وأشار بجانب التركيز على النفاذ لأسواق دول جنوب شرق أسيا فإن المجلس يقوم حاليا بوضع إستراتيجية للنفاذ للأسواق الأفريقية التي تعتبر من الأسواق الواعدة خلال المرحلة المقبلة لمنتجاتنا الزراعية، لزيادة ومضاعفة صادراتنا الزراعية والتي وصلت إلى 3.5 مليون طن بقيمة 2.1 مليار دولار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق