«الزراعة»: 230 ترخيصاً للإنتاج الداجنى والحيوانى ومصانع الأعلاف

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لشؤون الإنتاجى الحيوانى والداجنى والأسماك، إن قطاع الإنتاج الحيوانى منح عددًا من التراخيص لمشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى ومصانع الأعلاف، بإجمالى 496 ترخيصا، تضمنت إصدار 230 ترخيصًا، لمشروعات إنتاج بدارى التسمين.

وأضافت، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه تم أيضًا إصدار 41 ترخيصا، لإنتاج بيض المائدة، و3 تراخيص لإنشاء مزارع بط، و10 تراخيص لإنشاء معامل تفريخ آلى، بالإضافة إلى الموافقة على 139 ترخيصًا لإنشاء مشاريع تربية ماشية.

وأشارت نائب وزير الزراعة إلى أنه تمت الموافقة على ترخيص لإنشاء مزرعة خيول ومزرعة أغنام لأول مرة منذ أعوام طويلة، بالإضافة إلى الموافقة على إصدار 71 ترخيصًا لإنشاء مصانع لإنتاج أعلاف، مشيرة إلى أن هذه التراخيص جاءت تفعيلا للقرارات الوزارية أرقام 773 و368 لسنة 2017 الصادرة من وزارة الزراعة، بشأن إصدار تراخيص التشغيل لجميع أنشطة الإنتاج الحيوانى ومعاملة جميع مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة وتنمية الثروة السمكية معاملة النشاط الزراعى. وسجلت بورصة الدواجن، أمس، انخفاضاً فى أسعار الدواجن، حيث سجلت 20 جنيهاً لكيلو الحى تسليم مزارع، بينما بلغ سعر كيلو المجمد تسليم مجازر 29 جنيهاً، وسعر كرتونة البيض جملة 38.5 جنيه.

وتبدأ أسعار الدواجن لدى تجار التجزئة من 25 جنيهاً لكيلو الحى، والمجمد 34 جنيهاً، ووصل سعر كرتونة البيض البلدى إلى 55 جنيهاً، والأبيض 45 جنيهاً، والأحمر بـ46 جنيهاً.

وأكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن الإقبال على شراء الدواجن مازال ضعيفا، بالرغم من انتهاء عيد الأضحى، وأن هناك مخزوناً من الأضحية لدى المواطنين، ما أدى إلى ضعف الإقبال.

وأضاف «السيد»، لـ«المصرى اليوم»، أنه من المتوقع عودة الطلب الطبيعى على شراء الدواجن بعد انتهاء الأسبوعين المقبلين، ومع بداية عودة الدراسة بالمدارس والجامعات.

وأشار «السيد» إلى ارتفاع سعر كرتونة البيض نظراً لارتفاع سعر التكلفة، حيث إن دورة إنتاج البيض تستغرق 150 يوماً، وتستهلك مصاريف بداية من الأعلاف والكهرباء والأمصال وغيرها من تكاليف الإنتاج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق