وفد إعلامي وبرلماني يصل نيويورك للمشاركة بفاعليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر وفد إعلامي وبرلماني القاهرة اليوم متوجها لنيويورك لحضور فعاليات الجمعية العمومية التي يترأس وفد مصر بها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيصل نيويورك يوم الأحد ويلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء عقب كلمة ممثل فنلندا، وتقوم الجالية المصرية بإقامة وقفة ترحيبية بالرئيس أمام مقر إقامته.

وقال عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن الهيئة قررت تسيير عدد من الأتوبيسات للترحيب بالرئيس يوم الأحد أمام مقر إقامته وتخرج الأتوبيسات من ولاية نيوجيرسى لنيويورك.

كما أكد «عجيب» أن الهيئة طبعت مئات التيشيرتات التي تحمل صورة الرئيس عبدالفتاح السيسى والكابات وأعلام مصر، وأن الرئيس يمثل مصر ولذلك يجب الترحيب به بشكل لائق، وعلى الجميع تناسى أي خلافات طالما المقصود مصر.

ووجه «عجيب» الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على إعادة فتح كنيستين في المنيا، وطالب بإعادة فتح باقى الكنائس المغلقة، مشيرا إلى أن الهيئة على استعداد لتقديم كشف بتلك الكنائس المغلقة دون أي أسباب، مشددا على ضرورة تطبيق المواطنة الكاملة وأبسطها الحق في العبادة.

وقال المستشار أحمد الفضالى، إن وفد الدبلوماسية العامة يشارك بعدد كبير في الترحيب بالرئيس من خلال إعلانات أمام الأمم المتحدة تحمل صور الرئيس والإعلام المصرية وكذلك تأجير عدد من الأتوبيسات التي ستجول بشوارع مانهاتن بصور الرئيس والأماكن السياحية في مصر وكذلك الأغانى الوطنية.

وأضاف الفضالى الوفد يضم نوابا وكتابا وصحفيين، والهدف الرئيسى الحشد لاستقبال الرئيس وتوضيح جهود مصر لمحاربة الاٍرهاب، وأشار إلى أنه سيعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع بعض نواب الكونجرس الأمريكي لدعم قانون باعتبار جماعة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقال النائب جون طلعت إن وفد الدبلوماسية العامة يهدف للمشاركة في نجاح زيارة الرئيس وكذلك لقاء الجالية المصرية في الساحل الشرقي في ولايات نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وفتح قنوات اتصال دائمة مع المصريين في الخارج، لأنهم خير سفراء لمصر. وأشار إلى أن المشاركة في فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة فرصة طيبة لتوضيح جهود مصر في مجالات التنمية ومكافحة الاٍرهاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق