البيئة: السيطرة على حريق هائل بـ 4 أفدنة من أكوام قش الأرز بكفر الشيخ

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيطر فريق التفتيش البيئي بالفرع الإقليمي لوسط الدلتا على حريق هائل في 4 أفدنة من أكوام قش الأرز في كفر الشيخ، والتي تُقدر بنحو 8 أطنان.

ورصد فريق التفتيش، ألسنة لهب وسُحب دخان كثيفة داخل الأراضي الزراعية أثناء المرور على الطريق الدولي بمنطقة «الفرضة» أمام بوابات محافظة كفر الشيخ، وتوجه في الحال إلى موقع اللهب، ليتبين وجود حريق هائل يمتد على مساحة تقدر بـ 4 أفدنة من أكوام قش الأرز تحتوي على 8 أطنان.

وأشارت وزارة البيئة- في بيان- إلى طلب الفريق الدعم من غرفة العمليات التي أرسلت مزيدًا من فرق التفتيش، نظرًا لضخامة مساحة الحريق وتواجده بجوار محطة للوقود، كما تم استدعاء قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ8 سيارات إطفاء على الفور وتعاملت مع النار لمدة 4 ساعات متواصلة، إلى أن تمت السيطرة على الحريق.

ولفت البيان إلى أن الحريق أسفر عن حرق وتلف أكثر من ٤٠٠ شجرة تحيط بالأرض محل الواقعة وتبعد قليلا عن مدرسة الثانوية بنات والاعدادية بنات بمنطقة سخا مركز كفرالشيخ، موضحا أن فريق التفتيش البيئي قام باتخاذ اللازم نحو تحرير محضر بيئة للمخالف، وكذلك محضر انضمامي للواقعة بحضور ممثلين من الزراعة ومجلس المدينة ورئيس الفرع الاقليمى والباحثين من لجان المحاور.

ووجهت وزارة البيئة الشكر لكل الجهات المعنية التي شاركت في انقاذ الموقف والسيطرة على الحرائق دون خسائر في الأرواح أو المباني المجاورة خاصة محطة الوقود لقربها من منطقة سكنية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق