أول يوم دراسة في الجامعات (تغطية خاصة)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ الجامعات، السبت، في استقبال نحو 2.8 مليون طالب وطالبة للعام الجامعي الجديد 2017\2018 وذلك وسط استعدادات مكثفة من الكليات من أجل انتظام الدراسة منذ اليوم الأول، فيما تفرض الجامعات إجراءات أمنية مشددة على البوابات لفرض الهدوء داخل الحرم الجامعي.

ويتفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، السبت، جامعتي القاهرة وعين شمس لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية العام الجامعى الجديد، على أن يبدأ الوزير جولاته بزيارة جامعة عين شمس يليها زيارة جامعة القاهرة.

وأشار الوزير إلى أن إقرار المجلس الأعلى للجامعات افتتاح العام بتحية العلم للتأكيد على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية في كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية على مدار العام الدراسي والتي تستهدف البناء المتوازن للطالب الجامعي.

وقال «عبدالغفار»، في تصريحات صحفية، الجمعة، إن الأنشطة الطلابية هدفها غرس ودعم قيم الانتماء لدى طلاب الجامعات بكافة الأنشطة، موضحا أن تحية العلم والنشيد الوطني ستكون احتفالا ببدء العام الجامعى الجديد بحضور رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومجموعة من الطلاب والعاملين أمام المركز الإداري الرئيسي لكل جامعة على حدة.

وأكد ضرورة تحقيق الانضباط في العملية التعليمية وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحُسن سير العملية التعليمية، مشيرا إلى تحقيق أهداف العملية التعليمية من خلال الالتزام بالضوابط واللوائح، وعدم السماح بوقوع أي تجاوزات، مضيفًا أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، والخروج على الأعراف والتقاليد الجامعية.

وطالب الوزير بتطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة لضمان الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية، مؤكدا أن العام الجامعي الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية باعتبارها عنصرًا مهمًا في العملية التعليمية، مطالبًا بالإعلان عن خطط الجامعات للأنشطة الطلابية منذ بدء الدراسة وعلى مدار العام.

وأعلن الوزير عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، وذلك بالتنسيق مع لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق