وزير الري يشهد مناورة لتشغيل محطتي المكس بالإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، يرافقه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وعدد من قيادات الوزارة، السبت، محطات الطلمبات التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء وذلك للوقوف على الاستعدادات الجارية التي تقوم بها أجهزة الوزارة لاستقبال موسم الشتاء تحسبا لمواجهة أية أمطار متوقعة.

وبدأ «عبدالعاطي» ومرافقوه جولتهم بزيارة مركز طوارئ مريوط ومحطة مريوط 2 ومحطتي القلعة القديمة والجديدة، بالإضافة إلى تفقد محطتي المكس ١ والمكس ٢، حيث شاهد الوزير والمحافظ مناورة لتشغيل محطتي المكس على وحدات التوليد التوربينية.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، السبت، إن الوحدات التوربينية تعد بمثابة تغذية احتياطية بالمحطتين لتشغيلهما في حالة انقطاع التيار الكهربائين حيث أن محطتي المكس هما المسؤولتان عن تصريف مياه مصرف العموم، مشيدا بجاهزية المحطات، ضرورة رفع حالة الطوارئ بالمحطات بصفة متواصلة.

من جانبه، أشار الدكتور مصطفى أبوزيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، إلى أن المصلحة ومنذ حدوث السيول التي تعرضت لها منطقة غرب الدلتا في نوفمبر 2015 قامت بتنفيذ خطة قصيرة الأجل لمجابهة كافة السيول بالمنطقة بلغت تكلفتها 148 مليون جنيه، بالإضافة إلى طرح توريد صناديق تروس وقطع غيار لمحطات غرب الدلتا بتكلفة 12 مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية، فيما انتهت المصلحة من توفير قطع الغيار اللازمة لعدد 47 عمرة لوحدات الطلمبات بالمحطات.

وأصدرت المصلحة أمر إسناد للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتوريد وتركيب محركات كهربائية، علاوة على سوفت ستارتر ولوحات توزيع لمحطات المكس والطابية، وجاري الانتهاء من منظومة التوريد، وتم الانتهاء من تأهيل عدد 11 صندوق تروس وتاهيل خطوط التغذية الكهربائية العامة بالمنطقة.

وأضاف أنه نظرا للتغيرات المناخية وزيادة كمية الأمطار فقد قررت المصلحة تعلية أرصفة محطات الطابية وبرسيق وأبوحمص لتأمين المحطات في مواجهة السيول، وجاري إنشاء محطات تروجا وشريشرا والدشودي والخيري من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة إجمالية 648،6 مليون جنية بتمويل من صندوق تحيا مصر.

كما التقى الوزير، العاملين بمحطات غرب الدلتا، معربا عن شكره للجهود المبذولة في مجال الصيانة والتشغيل لكافة المحطات وجاهزيتها لاستقبال الموسم الشتوي، مؤكدا بذل المزيد من الجهد والاستعداد الكامل لاستقبال أية أمطار أو سيول محتملة، متنميا لهم مزيدا من التوفيق والسلامة في خدمة الوزارة والحفاظ على المنشآت والمرافق والمشروعات القائمة في نطاق غرب المحافظة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق