السيسي يؤكد دعم مصر للأمم المتحدة في الملفين السوري والليبي

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، مع أنطونيو جوتيرس، سكرتير عام الأمم المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أشاد بأداء السكرتير العام منذ توليه منصبه، كما أكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق السلم والأمن الدولى ودفع جهود التنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، والمشاركة المصرية الفعالة في مختلف أنشطة المنظمة، فضلاً عن أداء مصر المتميز خلال عضويتها الحالية بمجلس الأمن، مؤكداً دور مصر المحوري في الشرق الأوسط.

وقال السفير علاء يوسف، إنه تم خلال اللقاء بحث آخر تطورات الأزمات القائمة في منطقة الشرق الأوسط، حيث عرض السكرتير العام جهود الأمم المتحدة من أجل تيسير التوصل إلى تسويات سياسية لأزمات المنطقة، خاصةً في الملفين السوري والليبي، وكذا على صعيد القضية الفلسطينية، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

وأكد الرئيس السيسي، دعم مصر لجهود الأمم المتحدة، مشيراً إلى المساعي التي تبذلها مصر في هذا الاتجاه، وما تتبعه من توجه داعم للحفاظ على وحدة وسلامة الدول التي تشهد أزمات، وصون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الوطنية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها في الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب.

كما تناول الرئيس أخر التطورات المتعلقة بجهود إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، سعياً للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً للمقرارات والمرجعات الدولية. كما تمت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق