دعوة قضائية ضد رئيس حزب الأحرار لاتهامه نشطاء النوبة بالتعاون مع مخابرات أجنبية

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هركى

 

 

كتب – مصطفى حمزة

أكد مسعد هركى رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية ،أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد د.مدحت نجيب “رئيس حزب الأحرار”،ردا على التصريحات التى ادلى بها ،وأتهم فيها نشطاء نوبيين بالتعاون مع المخابرات الألمانية والبريطانية،للمطالبة بانفصال النوبة.
وقال هركى فى بيان أصدره اليوم الأحد، ونشره عبر صفحته بموقع فيس بوك “أن تصريح السيد مدحت نجيب “رئيس حزب الأحرار” الذي أشار فيه باتهام مباشر لبعض النشطاء النوبيين، أن من يحركهم المخابرات الألمانية والبريطانية، هو كلام أجوف وعار تماما من الصحة، لأن النوبيين هم أصل مصر، وهم من قدموا الغالي والنفيس لخدمة الوطن”.

وناشد كذلك كافة المعنيين بالدولة باتخاذ خطوات واضحة وجلية ،ضد من يشيع الفتنة، وأن تداوى ما وصفه بالجرح الغائر، لمواجهة من يحاول “التواجد على السطح” بإستغلال أهل النوبة.

يذكر أن الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار،قد أكد فى تصريح بأحد المواقع الصحفية، إن هناك بعض أجهزة المخابرات الغربية وعلى رأسها البريطانية والألمانية تسعى لنشر الفوضى والاضطرابات في البلاد متهما المخابرات الألمانية والبريطانية بتحريض عناصر من الطابور الخامس وبعض النشطاء النوبيين لحث أهالي النوبة للمطالبة بالانفصال أسوة بالأكراد.

22046736_1442783622508028_1691709787119837878_n

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق