“الأوقاف” تعلن بدء الامتحانات التأهيلية للإمام العصري الأحد المقبل

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ ش أ

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بدء الامتحانات التأهيلية للإمام العصري يوم الأحد المقبل وإعلان النتيجة خلال أسبوعين بما يؤهل الناجحين لدخول دورة الإمام المجدد والعصري التي تتضمن 800 ساعة تدريبية في مختلف العلوم الشرعية والعلمية والاجتماعية والإعلامية، مؤكدا هدف الوزارة من تدريب 3 آلاف من أبنائها سنويا.

وأكد وزير الأوقاف -خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة اليوم الأحد- أنه سيتم تكريم الثلاثة الأوائل الذين يخوضون دورة الإمام المجدد والعصري من الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال الوزارة بالمولد النبوي الشريف إضافة لمنح كل منهم مكافأة تشجيعية 200 جنيه وكارنيه إمام متميز والترشح للإيفاد للخارج وتمثيل الوزارة في المؤتمرات وفي المناصب القيادية.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار مجموعات أخرى في المراحل المقبلة من برنامج الإمام المجدد مشددا على عدم غلق أي “كتاب” لتحفيظ القرآن طالما غير محسوب على جماعات إرهابية مبينا أن الوزارة تستهدف ألفي محفظ للقرآن يعملون في منظومة تحفيظ القرآن بالكتاتيب.

من ناحية أخري أكد اهتمام الوزارة بترشيد استخدام مكبرات الصوت في المساجد خاصة بالمناطق الشعبية وليس منعها، نافيا إغلاق مسجد الإمام الحسين بمناسبة ذكرى عاشوراء، مشيرا إلى تفعيل مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى قريبا لتصل إلى كل منطقة وحي وقرية وبالمجان وتوفير محفظين على درجة مالية يبلغ عددهم 536 محفظا كما وافقت الوزارة لـ 138 إماما بالأوقاف لفتح كتاتيب لتحفيظ القرآن بالإضافة إلى 1577 محفظا متطوعا ومتطوعة تم اعتمادهم للتحفيظ بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومن المستهدف أن يكون لدينا 2000 محفظ معتمد لحماية أطفالنا الذين يرغبون في حفظ القرآن الكريم من الجماعات الإرهابية التي تستغل ذلك بالسيطرة على عقولهم.

كما أكد وزير الأوقاف أن الوزارة تحرص على إقامة مساجد في المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية ووفق الحاجة بشرط أن يكون بين المسجد والآخر ما لا يقل 500 متر كحد أدنى من جميع الجهات كما تعيد ترميم المساجد التابعة لها التي تتعرض للتصدع أو تجديد مساجد أخرى وفرشها.

كما أعلن جمعة أنه سيتم قبيل نهاية العام الجاري افتتاح 209 مساجد وقد تصل إلى 250 مسجدا بعد تجديدها وإعادة فرشها مبينا أنه تم تخصيص 120 مليون جنيه لفرش المساجد تحملت الوزارة من ميزانيتها 96 مليون جنيه والباقي من الجهات الأخرى ويتم العمل حاليا لإشهار 938 مسجدا منها 130 مسجدا جامعا وستعلن الوزارة لاحقا أسماء تلك المساجد.

ولفت الوزير إلى إطلاق معسكر لتدريب الأئمة بمحافظة السويس يوم 18 أكتوبر الجاري بالإضافة إلى افتتاح مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي 3 نوفمبر المقبل بعد أكبر عملية إحلال وتجديد كما سيتم إقامة 12 معسكرا للأئمة والإداريين ليصبح عدد المعسكرات التي أقيمت هذا العام 20 معسكرا مشيرا إلى أن أول ثلاث معسكرات قادمة ستكون

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق