لماذا استعانت مدرسة في طلخا بـ«كرافانات»؟ (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في محاولة للتغلب على كثافة الفصول بمدرسة طلخا «طلخا المتميزة 2» الرسمية للغات، بمحافظة الدقهلية لجأت إدارة المدرسة لإقامة كرافانات للإدارة وللمدرسين بدلا من غرف المكاتب التقليدية مع تحويل الغرف إلى فصول تعليمية بعد الحصول على موافقة من هيئة الأبنية التعليمية.

وتفقد المهندس محمد سلامة، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، ومحمد مصطفى كشك، نائب رئيس مجلس أمناء المدرسة الكرافانات والفصول الجديدة، وأشادا بالفكرة ووصفوها بأنها «أفكار خارج الصندوق».

وقالت بنان أفلاطون، مديرة المدرسة، إن الكرفانات فكرة بديلة لغرف المدرسين وغرف الأنشطة لاستغلال المساحات الوجوده بالمدرسة مع تحويل غرف الإدارة والمدرسين لفصول للتخلص من كثافة الفصول حتى لا تزيد على المعدل القانوني وهو 35 تلميذًا، بكل فصل وكان لابد من تنفيذ أفكار جديدة لتخفيف الضغط مع طلبات التحويل الكثيرة التي تستقبلها المدرسة.

وأضافت: «لدينا حاليا 35 فصلا دراسيًا موزعة على»KG والابتدائي والإعدادي«ولدينا 1150 تلميذًا ونريد الحفاظ على الكثافة وفي نفس الوقت توفير الأماكن المناسبة للأنشطة الطلابية والتي نهتم بها اهتمام كبير فلدينا معمل حاسب آلي به 20 لاب توب وسمارت بورد خاص برياض الأطفال وحجرة طعام، تشمل تدريب الطلبة على إعداد وجباتهم وطعامهم، وحجرة تربية رياضية وتربية فنية وغيرها.

وقال محمد مصطفى كشك: «نحاول أن يكون لنا دور في الوقوف بجوار المدرسة خاصة مع زيادة الكثافات هذا العام نظرا لأن مباني المدرسة الموجودة والجديدة لا تستوعب أعداد التلاميذ فكانت إنشاء فكرة» الكرافانات «والتي تم إنشائها بالمشاركة المجتمعية بالاتفاق مع إدارة التجريبيات بمديرية التربية والتعليم.

وأضاف: «تم تنفيذ 3 كرافانات بعد أن ارتفعت الكثافة في مرحلة»KG1 وKG2« إلى 45 تلميذًا، وسيتم استغلال فصول المدرسين للتدريس للطلاب ونقل المدرسيين أو الإداريين إلى الكرافانات».

كرافانات بمدرسة طلخا التجريبية
كرافانات بمدرسة طلخا التجريبية
كرافانات بمدرسة طلخا التجريبية

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق