مكرم تؤكد أهمية بروتوكول مكافحة الهجرة غير الشرعية

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أهمية التوقيت الذي تم فيه بروتوكول التعاون الذي وقعته اليوم الإثنين مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنفيذ مشروع قومي بهدف التوعية بسبل الهجرة الآمنة ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت مكرم، في تصريح، إن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا بين أجهزة الدولة لدعم الهجرة الشرعية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت أن البروتوكول يهدف إلى توفير البدائل الإيجابية ورعاية الموهوبين والمبتكرين، وتوفير برامج التدريب والتوظيف وريادة الأعمال بالتركيز على المحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية وكذلك تنفيذ برامج رعاية الموهوبين من الجنسين وتوفير الدعم اللازم لهم بمختلف محافظات الجمهورية وربطهم بالمؤسسات العلمية والبحثية ورعاية العلماء والخبراء المصريين بالخارج لهؤلاء الموهوبين.

وأكدت الوزيرة إن وزارة الهجرة تكافح الهجرة غير الشرعية عن طريق الترويج للهجرة الشرعية، لافتة النظر إلى أنه تم الاتفاق على توفير 2000 فرصة تدريب لشباب المحافظات التي تصدر الهجرة غير الشرعية، بمدارس التعليم الفني بالتعاون مع وزارة التجارة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أهمية نتائج الزيارة التي قامت بها إلى أستراليا مؤخرا والمكاسب التي تحققت حيث تم كسب مجموعة من أصدقاء داخل البرلمان الأسترالي.

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق