سحر نصر تبحث مع «جايكا» و«جيترو» زيادة الاستثمارات اليابانية فى مصر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من أعضاء مجلس الأعمال المصرى الياباني، بحضور السفير تاهرو كاجوا، سفير اليابان لدى القاهرة، وتيرويوكى إيتو، رئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" في مصر، وأتسوشى أكيدا، رئيس مكتب وكالة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" بمصر والمهندس محمد أبو العينين، نائب رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الياباني، وفضل محمد عبد الحميد، سكرتير عام المجلس.

وأوضحت الوزيرة أن الهدف الرئيسى للوزارة هو إتاحة مناخ استثمار مناسب وجاذب للقطاع الخاص، بما يسهم فى ضخ استثمارات أجنبية تتضمن افضل تكنولوجية حديثة.

وذكرت، أن الوزارة تعمل على تطوير المناطق الحرة والاستثمارية وتوفير كافة البنية الأساسية للمستثمر فيهم، اضافة إلى انشاء مناطق استثمارية جديدة لتتسع لاكبر عدد من المستثمرين، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على الاطار التشريعى لإزالة اى عقبات تواجه المستثمرين، داعية المستثمرين اليابانيين إلى زيادة استثماراتهم فى مصر.

شاهد أيضا

وأكد السفير الياباني، أن قانون الاستثمار الجديد سوف يساهم فى زيادة الأنشطة الاستثمارية للشركات اليابانية فى مصر، لأن مصر أكبر سوق فى الشرق الأوسط، كما سيعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحا أن اليابان تعمل على زيادة استثماراتها فى مصر، من أجل دعم الاقتصاد المصري.

وأشار المهندس محمد أبو العينين، نائب رئيس الجانب المصري فى مجلس الأعمال المصري الياباني إلى أن المجلس يعمل على استثمار التطورات الإيجابية التى يشهدها الاقتصاد المصري والتيسيرات والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار، وما تتضمنه مصر من فرص استثمارية لجذب مستثمرين يابانيين إلى مصر.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق