بيان شديد اللهجة من الأزهر بشأن انفصال كردستان

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الأزهر الشريف، في بيان صحفي، الإثنين، رفضه الشديد لانفصال منطقة كردستان عن العراق، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية.

وأكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في البيان الذي حمل عنوان «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا»، أنه يتابع الأحداث التي تشهدها المناطق الشمالية من العراق، من دعوات متزايدة لانفصال هذه المناطق عن العراق الشقيق.

وشدد الأزهر على رفضه لهذه الدعوات، وحرصه على وحدة الأراضي العراقية، مؤكدا أن دعوات الانفصال والتقسيم وما تم من إجراء استفتاء على الانفصال كان محل رفض دولي وعربي على وجه الخصوص.

وأكد الأزهر أن مثل هذه الدعوات تؤدي إلى زيادة فرقة الأمة العربية والإسلامية، بما يحقق المخططات الاستعمارية بتقسيم دولها على أسس طائفية وعرقية، ويأسف الأزهر «لما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من رفع أعلام الكيان الصهيوني ومشاركته في احتفالات الانفصال، وهو ما يؤكد الحقيقة الثابتة بأن هناك أيادٍ خفية أصبحت تلعب على المكشوف وراء هذا المشروع الانفصالي».

وأهاب الأزهر بأبناء الشعب العراقي الوقوف صفّا واحدا للحفاظ على وحدة هذا البلد العريق، الذي كان دائما نموذجًا للتعايش السلمي بين مختلف المذاهب والعرقيات حتى مجيء الاحتلال البغيض الذي عمل على إثارة النعرات الطائفية والعرقية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق