آخر تفاصيل قضية «أحداث البحر الأعظم»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل نظر جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و13 أخرين من قيادات جماعة الإخوان، بقضية «أحداث البحر الأعظم»، إلى جلسة 21 أكتوبر، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين سامى زين الدين وعفيفى عبدالله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبدالرشيد، وتبين لهيئة المحكمة في بداية الجلسة غياب شهود الإثبات عن الجلسة، ما دفعها لإصدار قرار التأجيل.

وقضت محكمة أستئناف القاهرة بقبول الطلب المقدم من المتهمين برد هيئة المحكمة السابقة برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجي، لوجود خصومة بين القاضي والمتهمين، لإبداءه الرأي في القضية بأحد الحوارات الصحفية.

وكانت محكمة النقض ألغت الأحكام الصادرة ضد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وآخرين من بينهم القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، وصفوت حجازى، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 سنة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث البحر الأعظم”.

وتضم قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في القضية حضوريًا كلا من “محمد بديع، محمد البلتاجى، عصام العريان، صفوت حجازى، الحسينى عنتر محروس، جمال فتحى يوسف، أحمد ضاحى محمد، باسم عودة، أبوالدهب حسن محمد”.

ووجهت النيابة العامة لقيادات جماعة الإخوان ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق