«الزراعة» تطلق مركزًا لتلقي شكاوى الفلاحين بالبحيرة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإثنين، مركزًا لتلقي شكاوى المزارعين بوحدة تطوير الري الحقلي والمركز الإرشادي بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، بعرض توثيق تلك المشاكل وتوثيقها ومتابعة الحلول وتنفيذها في حينها.

وقال الدكتور محمد عبدالتواب، نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، خلال افتتاحه المركز نيابة عن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإثنين، إن ذلك النموذج والذي يطبق لأول مرة بوزارة الزراعة، يعد أحد ضمانات الاستدامة لنظم الري الحقلي المطورة، وهو من المقرر أن يتم تنفيذه في عدد كبير من المحافظات تدريجيا.

كما افتتح عبدالتواب مركزًا لصيانة معدات الري الحقلي، ملحق به قسم لتدريب العاملين على أعمال الصيانة ورفع كفاءتهم، لإنجاز الأعمال المطلوبة للمشروع.

وأوضح نائب وزير الزراعة أن مشروع تطوير وتحديث نظم الري الحقلي انتهي من تنفيذ مساحة 170 ألف فدان بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة بتمويل من البنك الدولي وبدعم مادي ومعنوي من الوكالات الفرنسية واليابانية والألمانية في مجالات الخبرة التي يتفوق فيها، وذلك من إجمالي المساحة المخطط لها والتي تبلغ 260 ألف فدان لتكون نموذجا إرشاديًا للتطبيق والاقتداء بتوصياته عند التوسع في تنفيذ البرنامج القومي لتطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق