وزير الاقتصاد الألماني يهنئ السيسي بوصول مصر لمونديال روسيا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على الاستفادة من الخبرات الألمانية المشهود لها بالكفاءة، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

جاء ذلك خلال استقباله لوزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألماني، جيرهارد مولر، بحضور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بعلاقات التعاون القوية والوثيقة مع ألمانيا، معرباً عن الحرص على مواصلة تعزيز تلك العلاقات على مختلف الأصعدة، ولاسيما على الصعيدين الإنمائي والاقتصادي.

ورحب الرئيس في هذا الإطار بانعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة للتعاون الإنمائي بين البلدين التي ستتم اليوم، معرباً عن التطلع لأن تسهم هذه الاجتماعات في التوصل إلى خطوات ملموسة لدفع التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

من جانبه وجه الوزير الألماني، التهنئة للرئيس على وصول المنتخب المصري لكرة القدم لنهائيات كأس العالم، كما أكد اهتمام بلاده بتطوير الشراكة مع مصر، خاصة في ظل دورها المحوري ومكانتها الإقليمية وما تتمتع به من حضارة وتاريخ عريقين، معرباً عن الحرص على تكثيف التعاون في المجالات المختلفة بما يعزز من استفادة مصر من البرامج التنموية التي توفرها بلاده والاتحاد الأوروبي.

وبحث اللقاء عدداً من مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، خاصة سبل تطوير التعاون في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني.

وأكد الوزير الألماني، أهمية ربط عملية التعليم بخطط الاستثمار والتنمية، معرباً عن حرصه على دفع التعاون مع مصر وتبادل الخبرات معها في مجال التعليم وتأهيل العمالة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة. كما تطرق اللقاء إلى مبادرة الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين تجاه أفريقيا،

وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من مشروعات التعاون المشترك بين البلدين، حيث أشار الوزير الألماني إلى قيامه بزيارة لمحطات توليد الكهرباء التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، وأعرب في هذا الصدد عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز الهائل في زمن قياسى غير مسبوق على مستوى العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق