«السلع التموينية»: شراء 170 ألف طن قمح روسي بقيمه مليار جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة، على شراء 170 ألف طن قمح روسي تتجاوز قيمته مليار جنيه، وذلك في إطار تأمين الاحتياطى الاستراتيجي من القمح المدعم .

وأضافت الوزارة، أن الهيئة العامة للسلع التموينية تقوم بإستيراد الاقماح من 15 دولة حول العالم أبرزهم (أوكرانيا وروسيا وأمريكا ورومانيا)، حيث يتم الاستيراد وفقًا للضوابط والمواصفات القياسية الدولية والمناقصات والبورصات العالمية.
وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التموين لــ «المصري اليوم»، أن عمليات استيراد القمح يخضع لكافة الضوابط والمواصفات العالمية، التي تعتمد من الهيئة العامة للسلع التموينية بالوزارة، مشيرًا إلى أن فتح قنوات جديدة لاستيراد الاقماح لن يؤثر على الحصص المتعاقد عليها مسبقًا.

وأكد المصدر، أنه يتم الاستيراد وفقا للجودة الأعلى والسعر الأقل من أي دولة، مشيرًا إلى أن الاستيراد عمومًا يخضع للأسعار المخفضة والجودة العالمية المعتمدة من خلال الحجر الزراعي.

وكشف، عن أن مصر تستورد نحو 6.2 مليون طن قمح هذا العام، حيث تصل معدلات الاستهلاك السنوى إلى نحو 9 ملايين و700 ألف طن، وما تم توريده حتى الآن محليًا يصل لنحو 3 ملايين و400 ألف طن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق