محافظ البحيرة تبحث تعزيز التعاون مع سفير ألمانيا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، الأربعاء، عمق العلاقات المصرية – الألمانية في شتي القطاعات والمجالات المختلفة الثقافية والتجارية والاقتصادية والتاريخية والتي تصل إلى الشراكة في تنفيذ بعض المشروعات التنموية على أرض المحافظة منها مشروع تطوير الري الحقلي بكفر الدوار الذي يهدف إلى التوسع في الزراعة والحفاظ على المياه في تجربة رائدة جاري تعميمها وتنفيذها بباقي مراكز المحافظة، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمنح للدارسين والتبادل والتعاون العلمي.

جاء ذلك خلال استقبالها يوليوس جيورج لوى، سفير ألمانيا بمصر، على رأس وفد يضم الملحق الثقافي بالسفارة، ومديرة معهد جوتة الألماني، في إطار المهرجان واليوم الثقافي الألماني بالمحافظة المتضمن تفقد مدرستي إسماعيل الحبروك والصفوة في مدينة دمنهور وجامعة دمنهور لطرح أوجه التعاون والتبادل العلمي والمنح الدراسية وكذا تفقد مشروع الري الحقلي بكفر الدوار.

وتبدأ عروض اليوم الثقافي الألماني الساعة 3 عصرا بمكتبة دمنهور العامة، والتي تتضمن فعاليات موسيقية ومسابقات وعروض أفلام وورش ومسرح عرائس وتفقد أجنحة المؤسسات الألمانية المشاركة بالمهرجان، وعقد مؤتمر صحفي وكذا حضور الحفل الموسيقي، وندوة «أنثى مؤثرة وناجحة.. نساء قوية من مصر وألمانيا» في دار أوبرا دمنهور.

ومن جانبه، أكد السفير الألماني أهمية الزيارة في تبادل التصورات في مختلف المجالات وتحويلها لخطوات تنفيذية، مشيرا إلى أن الندوة المقررة إقامتها في نهاية اليوم تهدف إلى دعم المرأة بمشاركة نماذج من السيدات المصريات والألمانيات اللاتي حققن نجاحا رغم الصعوبات، وأن انطلاق تلك الرسالة من محافظة البحيرة تحمل رسالة هامة بتواجد السيدة المهندسة المحافظ كأول سيدة تتولي منصب محافظ في مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق