سفير إسرائيل يزور «أبوحصيرة» ومعبد إلياهو هانبي بمصر (صور وفيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام السفير الإسرائيلي في القاهرة، دافيد جوفرين، يرافقه طاقم السفارة، بجولة يومي الإثنين والثلاثاء، في مدينتي دمنهور والإسكندرية، حسبما ذكرت صفحة «إسرائيل في مصر» على «فيس بوك»، الأربعاء.

وتضمنت جولة السفير الإسرائيلي في دمنهور «زيارة مقام الحاخام يعقوب أبوحصيرة وهذه هي المرة الأولى منذ 2011 يقوم فيها سفير إسرائيلي بزيارة هذا المكان».

وقال السفير الإسرائيلي: «يسرني ويشرفني أن أقوم بزيارة إلى هذا المعلم المقدس لليهود في مصر والعالم، ضريح الحاخام العلامة الراحل يعقوب أبوحصيرة رحمه الله الذي توفي في مدينة دمنهور في طريقه من المغرب إلى الأراضي المقدسة، يقوم أبناء الطائفة اليهودية في المنطقة بزيارة ضريح الحاخام أبوحصيرة في ذكرى وفاته من أجل الصلاة على روح المرحوم، وهي عادة متبعة على اليهود والمسلمين في المنطقة».

وفي الإسكندرية، زار «جوفرين»، الثلاثاء، مكاتب الطائفة اليهودية والمعبدالكبير «الياهو هانبي»، حيث شاهد الترميمات التي تقوم بها الحكومة المصرية، كما اجتمع السفير وطاقم السفارة بالجالية الدبلوماسية ورجال الأعمال.

واستمع السفير من مهندسين وممثلين عن وزارة الآثار المصرية ومن رئيس الطائفة اليهودية يوسف بن غاؤن إلى شرح عن الترميمات التي تقوم بها الحكومة بمعبدالياهو هانبي، موجها الشكر لرئيس الطائفة بن غاؤن على حسن الضيافة والزيارة المهمة في المعبد، قائلا: «إسمح لي أن أعبر عن شكري وتقديري للحكومة المصرية ووزارة الآثار خاصة على الجهود التي بذلتها من أجل ترميم الكنيس معبدالياهو هانبي، والحفاظ على الأماكن التاريخية اليهودية».

زيارة السفير الإسرائيلى لمقام الحاخام يعقوب ابو حصيرة
زيارة السفير الإسرائيلى لمقام الحاخام يعقوب ابو حصيرة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق