مايا مرسي: 2 مليون و646 ألف سيدة استفدن من أنشطة «القومي للمرأة»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت د.مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الأربعاء، أنه تم خلال اجتماع مجلس الوزراء عرض استراتيجية تمكين المرأة 2030، مضيفة أن المجلس قدم خلال الاجتماع كشف حساب لجهوده مع 2 مليون و646 ألف سيدة على مدار سنة ونصف اشتركن في مختلف أنشطة المجلس.

وأوضحت «مرسي»، في مؤتمر صحفي، أن أبرز هذه الأنشطة حملة «طرق الأبواب»، فضلا عن تسليم الدفعة الأولى من بروتوكول التعاون مع وزارة الأوقاف 20 ألف بطاقة قومية، بالإضافة لرفع قدرات السيدات وإعدادهن للانتخابات المحلية، مشيرة إلى أنه تم استعراض كافة محاور الاستراتيجية الاقتصادية والتشريعية التي تتطلبها الفترة الحالية.

ولفتت إلى أن هناك تقارير وصلت من 13 وزارة فضلا عن التعاقد المشترك بين الوزارات المختلفة حول رصد أنشطة المرأة في كل محور لتمكين المرأة ومن أهم المحاور التركيز على بطلات العالم في المجال الرياضي، في إطار مقترح من وزير الشباب، مضيفة أن اجتماع، الأربعاء، تطرق أيضا لقانون حماية المرأة من كافة أشكال العنف، فضلا عن تعديل قوانين الأحوال الشخصية كمادة الطلاق الشفهي، وقانون منع زواج القاصرات، والولاية على المال للمجلس الحزبي.

وذكرت رئيسة المجلس أن هناك 500 مركز على مستوى محافظات الجمهورية للتوعية استفادت منهم 23 ألف و904 سيدات تم تدريبهن من أجل الانتخابات المحليات المقبلة.

وحول مشروع «بطاقتك حقوقك»، خرج للسيدات بالمجان 322 ألف بطاقة قومية، وألف بطاقة سيتم تسليمها للأوقاف، وبشأن محافظة مطروح تم توثيق 1065 حالة، لافتة إلى المجلس القومي يتعاون مع بيت الزكاة، حيث استفادت 53 ألف سيدة، ومع وزارة الصحة تم إطلاق قوافل توعوية استفادت منها 200 ألف سيدة.

وحول حملة «التاء المربوطة»، قالت «مرسي» إن هناك 48 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي لها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق