مكرم محمد أحمد: على الإعلام استعادة المهنية والمصداقية لحل أزمات المجتمع

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الإعلام المصري لن يحل مشاكله أو يتمكن من لعب دور في حل أزمات المجتمع دون أن يستعيد المصداقية والمهنية المطلوبة للقيام بدورها المنوط به.

وأوضح إن الساحة الإعلامية شهدت تراجعا كبيرا في المهنية ومن ثم خسرت قدرتها على تطبيق رسالتها تجاه المجتمع وحل أزمات، الأمر الذي تطلب تكوين هيئات وطنية للإعلام والصحافة تعيدهما لمسارهما الصحيح.

وأكد أن المجلس الأعلى واجه عدد من الاختراقات كظاهرة الألفاظ الخارجة في الإعلام والتوجيه بعدم استخدام هذه الألفاظ أو نشرها ووضع عقوبة إغلاق القناة في حال تكرار استخدام هذه الألفاظ لثلاث مرات، وهي إجراءات رحبت بها القنوات والإذاعات مما أسفر عن تراجع معدل استخدام هذه الألفاظ في المواد الإعلامية المختلفة.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة نظمتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعنوان «الإعلام والأزمات».

وأشار إلى أن حكم جماعة الإخوان في أعين الغرب كان حكمًا تسبب في الإرهاب ثم تراجعت الدول الأجنبية لأسباب سياسية، ولكن لم تتراجع مصر عن قولها إنها تحارب الإرهاب الذي تمثله جماعة الإخوان، مؤكدًا إن مصر استطاعت أن تحارب الإرهاب وتهزمه في الماضي وتستطيع مصر بالفعل أن تهزمه الآن مؤكدا إن الرأي العام المصري لا تسوده درجة كبيرة من العقلانية، مشيرًا إلى وجود من ينتمون إلى فكر الإخوان يعملون لصالح الجماعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق