الخارجية الأمريكية: هجوم سيناء الإرهابي عمل شيطاني

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 235 شخصًا.

وقالت الوزارة، في بيان رسمي اليوم الجمعة،  إن الولايات المتحدة تدين بكل الطرق الوسائل الممكنة الهجوم الذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المصلين في مسجد بمصر.

وأضاف البيان: “الهجوم الإرهابي على من يؤدون الصلاة هو عمل شيطاني غير مقبول”. وأعربت عن تضامن أمريكا مع عائلات وأصدقاء الضحايا الذين أصيبوا وتمنت لهم الشفاء العاجل. واستشهد 235 شخصاً، على الأقل، وجرح 109 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة. وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه “عمل غادر خسيس”. وأكدت في بيان على أنه “يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن “القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة غاشمة” على مرتكبي الهجوم. ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق