رئيس جمعية المدارس الخاصة يقترح إنشاء أندية طلابية بالمدارس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقترح المندوه الحسيني، رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة، أن تتبنى وزارة التربية والتعليم فكرة إنشاء أندية طلابية داخل المدارس وتفعيل تلك الأندية بالصورة التي تحقق التكامل بين مهارات الطالب ومخرجات التعلم التي تهدف الوزارة إلى الوصول إليها من خلال المناهج الدراسية وغيرها.

وأشار في بيان للجمعية اليوم الثلاثاء، إلى تجربة الأندية الطلابية المعمول بها في عدد من الدول وهي تتيح الفرصة لاكتشاف ورعاية المواهب الطلابية، ومعرفة ميولهم ورغباتهم، كما أنها تنمي روح العمل الجماعي والاعتماد على النفس في اتخاذ زمام المبادرة في كثير من الأمور، وصقل شخصية الطالب، وتعزيز مهارات التواصل والحوار وإبداء الرأي واحترام رأي الآخرين.

وأكد على أهمية الأنشطة الطلابية في تكوين شخصية الطالب، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي تسعى إلى تكوين نظام تعليمي يحقق المتعة للطالب أثناء الدراسة، وتكون الأنشطة الطلابية ركنا أساسيا فيها.

وأضاف أن تلك الأندية من شأنها أيضا تفعيل وتعزيز الشراكة والمسؤولية المجتمعية بين المدرسة والمجتمع، ويمكن تنفيذها كتجربة خلال إجازة الصيف أو حتى في أثناء فترات الدراسة، وهي تهتم بالأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية وزيادة الوعي الصحي والبيئي للطلاب، وتنمية مهاراتهم التكنولوجية وغيرها من الأمور التي يمكن أن تقدمها مثل تلك النوادي داخل المدارس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق